شاهد لوحة "قرية فى الغروب" لـ فان جوخ المعروضة فى أمستردام

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 10:00 م
شاهد لوحة "قرية فى الغروب" لـ فان جوخ المعروضة فى أمستردام لوحة فان جوخ
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صفحة فان جوخ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، العديد من لوحات الفنان العالمى، ومن بين اللوحات المعروضة لوحة "قرية فى الغروب"، وهى لوحة زيتية تم إنشاؤها عام 1884، ويتم عرضه حاليًا فى متحف Rijks فى أمستردام.يصنف فان جزخ بأنه مصنف أحد فناني الانطباعية تتضمن رسومه بعضاً من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعراً فى العالم.

عانى من نوبات متكررة من المرض العقلى، توجد حولها العديد من النظريات المختلفة، وأثناء إحدى هذه الحوادث الشهيرة، قطع جزءاً من أذنه اليسرى.

Eg4IX2AXkAAN7Ta
 
كان من أشهر فنانى التصوير التشكيلى، اتجه للرسم التشكيلي للتعبير عن مشاعره وعاطفته، وفى آخر خمس سنوات من عمره رسم ما يفوق 800 لوحة زيتية.

في الأشهر الأولى من العام 1885، واصل فان جوخ إنتاج سلسلة اللوحات حول الفلاحين،نظر فينسنت إلى تلك اللوحات كدراسة تستمر في تطوير حرفته لتحضير أعماله الأكثر نجاحاً حتى الآن.

 حاول فينسنت فان جوخ في أعماله بأن يلتقط أكبر قدر ممكن من الضوء، كما عمل على إبراز تماوج طيف الألوان في لوحاته المختلفة: الطبيعة الصامتة، باقات الورد (دوار الشمس)، للوحات الشخصية، اللوحات المنظرية (جسور لانجلوا، حقل القمح بالقرب من أشجار السرو، الليلة المتلألئة).

يعتبر فان غوخ من رواد المدرستين الانطباعية والوحشية. تعرض أهم أعماله في متحف أورساي بباريس (مخيم البوهيميون، لوحات شخصية)، وفي متحف فان غوخ الوطني في أمستردام بهولندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة