رحلة السلام تحط فى البحرين.. كوشنر فى المنامة على رأس وفد أمريكى ضمن جولة بعواصم خليجية.. ملك البحرين لكبير مستشارى ترامب: الاستقرار الخليجي يعتمد على السعودية.. ويشكر الإدارة الأمريكية على جهود إحلال السلام

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 12:13 ص
رحلة السلام تحط فى البحرين.. كوشنر فى المنامة على رأس وفد أمريكى ضمن جولة بعواصم خليجية.. ملك البحرين لكبير مستشارى ترامب: الاستقرار الخليجي يعتمد على السعودية.. ويشكر الإدارة الأمريكية على جهود إحلال السلام رحلة السلام تحط فى البحرين
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى مملكة البحرين، مساء الثلاثاء، ضمن جولة له تشمل عددًا من دول المنطقة من بينها دولة الامارات العربية المتحدة. ويرافق كوشنر وفد أمريكى وهم: برايان هوك، المبعوث الأمريكي الخاص بإيران مستشار وزير الخارجية، وآفي بيركويتز، الممثل الخاص للمفاوضات الدولية، وآدم بوهلر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، واللواء ميجل كوريا، نائب المدير الأول لمجلس الأمن القومي الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

c125551e-9529-4334-a01b-7faecf011696
 

 

وكان فى استقباله لدى وصوله الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، والشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين في واشنطن، ومارجريت ناردي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، وعدد من كبار المسئولين في وزارة الخارجية.

وخلال الزيارة التقى كوشنر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الذى أكد أن الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وأننا معها في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

 

1913702
 

وحضر اللقاء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وكبار المسئولين، في قصر الصافرية. وأكد عاهل البحرين اعتزاز المملكة بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، معربا عن شكره لما تقوم به الإدارة الأمريكية من جهود متواصلة تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ورحب الملك حمد بكبير مستشاري الرئيس الأمريكي واستعرض معه مسار التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والذى يستند إلى تاريخ من العلاقات المتميزة تمتد لأكثر 120 عاما وتعاون عسكري لأكثر من 75 عاًما.

ونوه بما تشهده العلاقات البحرينية الأمريكية من تطور وتقدم على كافة الأصعدة في ظل الحرص المشترك على ترسيخ دعائم هذه العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين وعلى الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

وأشاد بالمواقف التاريخية الثابتة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية، ومساعيها الحثيثة للوصول الى حل عادل وشامل يضمن نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة ويحقق السلام الدائم في المنطقة.

وكلف، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي بنقل تحياته للرئيس الأمريكي وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق بالمزيد من الرقي والازدهار.

 

1913730
 

كما التقى كوشنر ولى عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بحضور الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ووزير الخارجية  عبد اللطيف الزياني، ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، حيث أقام مأدبة غداء بمناسبة زيارة جاريد كوشنر والوفد المرافق إلى المملكة.

وكان كوشنر زار دولة الإمارات العربية المتحدة برقفة وفد أمريكي إسرائيلي رفيع المستوى مساء الإثنين قادما على متن أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى أبوظبي.

 

1913732
 

 

والتقى كوشنير الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطنى، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى بحضور مائير بن شبات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وروبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة