أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء التصويت المبكر بـ3 ولايات أمريكية.. وخلاف حول "البريد"

السبت، 19 سبتمبر 2020 12:40 ص
بدء التصويت المبكر بـ3 ولايات أمريكية.. وخلاف حول "البريد" دونالد ترامب وبايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ التصويت المبكر فى مراكز الاقتراع فى ثلاث ولايات أمريكية، يوم الجمعة، حيث انتشر القلق بشأن الوصول إلى بطاقات الاقتراع فى ظل الوباء. وقال دونالد ترامب، إنه يريد الفوز بمينيسوتا فى نوفمبر، على أمل أن يعوض ذلك الخسائر فى أماكن أخرى، وقام بزيارات منتظمة وصمم تحركات سياسية للمناطق الريفية بالولاية.

فى الآونة الأخيرة، تبنى ترامب رسالة "القانون والنظام" الموجهة إلى الناخبين القلقين من الاحتجاجات ضد العنصرية ووحشية الشرطة التى تحولت فى بعض الأحيان إلى العنف. شهدت ولاية مينيسوتا اضطرابات بعد مقتل جورج فلويد فى مينيابوليس في مايو.

ومع ذلك، تشير استطلاعات الرأى إلى أن بايدن يتمتع بميزة كبيرة في الولاية. وفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة Washington Post-ABC News هذا الأسبوع، يتقدم بايدن بـ16 نقطة بين الناخبين المحتملين، 57% مقابل 41%.

في نفس السياق، أصدر قاضٍ في ميشيجان حكمًا رئيسيًا بشأن التصويت بالبريد، حيث كتب أنه يجب على الولاية قبول بطاقات الاقتراع المختومة في اليوم السابق ليوم الانتخابات، 3 نوفمبر، والتي تصل في الأسابيع التالية.

من المحتمل أن يؤدى القرار إلى فرز أصوات آلاف الناخبين الآخرين في حالة معركة رئيسية. وكتبت القاضية سينثيا ديان ستيفنز من محكمة ميشيجان للدعاوى أن جائحة كوفيد -19، إلى جانب تقارير عن تأخيرات في البريد ، جعل هذا الموعد النهائي غير واقعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة