خالد صلاح

محافظة الجيزة تكذب قناة الجزيرة: تسجيل طلبات التصالح بمخالفات البناء على قاعدة بيانات أولاً بأول.. والأحياء تسلم تقارير يومية مفصلة للمحافظ بالطلبات المقدمة.. و10 مدارس تتلقى الطلبات لتخفيف الزحام.. صور

السبت، 19 سبتمبر 2020 08:17 م
محافظة الجيزة تكذب قناة الجزيرة: تسجيل طلبات التصالح بمخالفات البناء على قاعدة بيانات أولاً بأول.. والأحياء تسلم تقارير يومية مفصلة للمحافظ بالطلبات المقدمة.. و10 مدارس تتلقى الطلبات لتخفيف الزحام.. صور محافظ الجيزة يتابع إجراءات التصالح بمخالفات البناء
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كشف لفضيحة وأكذوبة جديدة من أكاذيب قناة الجزيرة القطرية الذراع الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية، كذبت محافظة الجيزة ما زعمته القناة من قيام حى أوسيم بالتخلص من طلبات التصالح بعد تلقيها من المواطنين.
 
محافظة الجيزة أكدت أن كل طلبات التصالح على مخالفات البناء، التى تقدم للأحياء والمدن والإدارات المحلية تسجل بالكامل فى قاعدة بيانات بكل حى ومدينة، ويتم تجميعها بشكل يومى لعرض تقرير يومى على اللواء احمد راشد محافظ الجيزة.
 
واضافت المحافظة، أن إجمالى ما تم تسلمه من المواطنين من طلبات حتى الآن، 26 ألف طلب تصالح، وتم تحصيل ما يقرب من 500 مليون جنيه.
 
وأشارت محافظة الجيزة، إلى أنه يتم تسلم الطلبات من المواطنين فى ملف لحفظ الملف، ويتم تسليم صور من الأصول حتى لا يفقد المواطن أى أصول للأوراق حال فقدان أى من الملفات بسبب كثافة الاقبال، بالإضافة إلى إمكانية استكمال أوراق المواطنين خلال الفترة الذى حددها رئيس الوزراء.
وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم تجهيز 10 مدارس بالأحياء والمراكز التى تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين لتلقى طلبات الراغبين فى التصالح للتسهيل عليهم وتفتيت الكثافات بالمراكز التكنولوجية حيث شملت المدارس التى تم تجهيزها مدرسة نجيب محفوظ ببولاق الدكرور ومدرسة ام المؤمنين الثانوية لمواطنى احياء الطالبية والعمرانية ومدرسة عمرو بن العاص الابتدائية المشتركة لحى جنوب الجيزة ومدرسة الصفا والمروة لمواطنى حى الهرم و مدرسة احمد عرابى بشارع النيل بحى شمال الجيزة ومدرسة الاورمان الثانوية بنات بالعجوزة ومدرسة محمد فوزى الاعدادية لمواطنى حى الوراق ومدرسه أوسيم الاعدادية لمركز أوسيم ومدرسه أبو ظبى الإعدادية المشتركة بمركز أبو النمرس ومدرسة أحمد عرابى بمركز البدرشين والمركز الثقافى بالحوامدية.
 
 
وأكد المحافظ انه تم تجهيز المدارس بالفراشة اللازمة من تندات وكراسى كما تم نقل عدد كافى من العاملين والحواسب الألية للمدرسة وذلك لإنهاء كافه المعاملات والاجراءات من مكان واحد للتيسير على المواطنين وسرعه إنجاز مصالحهم .
 
وأشار راشد، إلى أن المحافظة تسعى لتقليل المدة الزمنية التى يقضيها المواطن لتقديم طلب التصالح للوحدة المحلية وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الإجتماعى بين المواطنين حفاظاً على سلامتهم فى ظل الكثافة الكبيرة التى تشهدها المراكز التكنولوجية ومكاتب خدمه المواطنين لتلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء .
 
وأشار محافظ الجيزة انه تم وضع ملصقات بقيم ورسوم سعر المتر المسطح مقابل التصالح ورسوم الفحص وتطبيق قرار التخفيض طبقاً للقيم الواردة بقرارات المحافظة كما وجه بتخصيص موظفين بكل مدرسة من المدارس التى تم تجهيزها للرد على استفسارات المواطنين لتسهيل الاجراءات عليهم مشدداً على التعامل الجيد مع المواطنين وسرعه انجاز طلباتهم.
 
وفى السياق ذاته شدد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد اليومى وحتى مغادرة أخر مواطن بالمراكز التكنولوجية ومتابعة أعمال لجان ملف التصالح وتذليل كافة العقبات أمامهم تسيهلاً على المواطنين بإعتباره أحد الملفات الحيوية والهامة التى تقع على رأس أولويات الدولة.
 
جدير بالذكر أن محافظ الجيزة قد اتخذ العديد من الإجراءات والتسهيلات لدفع العمل بملف التصالح فى مقدمتها اقرار اسعار مناسبة لقيم التصالح تتناسب مع كافه مناطق المحافظة كما تم إلغاء الراحات والعمل خلال الفترة المسائية وأيام العطلات لقبول أكبر عدد من الطلبات.
 
ووجه محافظ الجيزة بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لتقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات المحددة بالقانون، مناشدا المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح بشأن مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحددة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة