خالد صلاح

أفضل مداخلة.. "مكافحة كورونا": مصر أول دولة وضعت أدوية التجلط فى بروتوكول العلاج

السبت، 19 سبتمبر 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. "مكافحة كورونا": مصر أول دولة وضعت أدوية التجلط فى بروتوكول العلاج الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا
كتب إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة:رئيس لجنة مكافحة كورونا: مصر أول دولة وضعت أدوية التجلط فى بروتوكول العلاج.

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الأمل فى التخلص من فيروس كورونا، إما فى اكتشاف دواء شافى منه أو لقاح واقى، مشيرا إلى أن اللقاح يمر بالعديد من المراحل، أولها يبدأ فى المعمل، ثم الحيوانات، ثم على الإنسان، والتجارب السريرية لا تجرى مرة واحدة أو اثنين، بل آلاف المرات.

وأضاف  حسنى، خلال مداخلة مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج "90 دقيقة" الذى يذاع على قناة المحور: "مصر أول دولة وضعت أدوية التجلط في بروتوكول علاج فيروس كورونا، وسبقنا دول كبيرة في بروتوكول علاج جيد، وإحنا بدأنا التجارب السريرية بتاعتنا السبت الماضي ضمن عدة دول، وهى تجربة مشتركة مع دول أخرى، وفي دول عربية دخلت كمان فى عملية التجارب السريرية".

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: "بعض الناس بتقول إنها جالها الفيروس، وتاخد الدواء وتقول إنها خفيت، وتتعب بعد 3 شهور، وكل ده من غير ما تعمل مسحة أو تحاليل أو آشعة، والمناعة المكتسبة ضد كورونا قد تستمر لمدة 3 أشهر، ولابد أن يكون هناك تخصص وألا يحصل الشخص على الدواء من أى شخص بشكل عشوائى لأن ذلك قد يؤدي إلى نتيجة عكسية على المريض".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة