وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تتوجه إلى فيتنام فى زيارة رسمية

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 05:00 ص
وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تتوجه إلى فيتنام فى زيارة رسمية كانج كيونج-هوا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوجه وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا، إلى فيتنام في زيارة رسمية تستمر يومين، ومن المتوقع أن تقوم بزيارة مجاملة لرئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك في اليوم الأول لرحلتها إلى فيتنام لمناقشة سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وووفقا لوكالة يونهاب للأنباء، في اليوم التالي، ستلتقي مع نظيرها الفيتنامي فام بنه مينه لتبادل وجهات النظر حول التعاون في الاستجابة لفيروس كورونا المستجد وتطوير علاقة الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين البلدين والقضايا الإقليمية الدولية وغيرها.

ومن المنتظر أن يتطرق البلدان إلى إنشاء نظام دخول سريع للمسافرين الأساسيين على رأسهم رجال الأعمال في ظل جائحة فيروس كورونا، وسبل استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين الجانبين.

كما من المتوقع أن تناقش كوريا الجنوبية مع فيتنام التي تتولى رئاسة رابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان) هذا العام، سبل التعاون بين كوريا الجنوبية وآسيان، وتدعو سيئول هانوي إلى دعم مبادرة السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وتعد زيارة "كانج" إلى فيتنام الأولى من نوعها منذ مارس عام 2018، وتعتبر أول وزير خارجية يقوم بزيارة رسمية إلى فيتنام وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتكون زيارة الوزيرة إلى فيتنام ثاني رحلة خارجية تقوم بها منذ جائحة فيروس كورونا بعد أن زارت ألمانيا في أوائل أغسطس الماضي لمناقشة التعاون في مواجهة فيروس كورونا وما يتعلق بتوسيع قمة مجموعة السبع.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة