أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. مدونة فلسطينية تتحدى إسرائيل للترويج للسياحة المحلية تحت شعار "أهلا فلسطين".. الأمطار تغسل آثار كورونا فى الصين وتغازل ناطحات سحاب شنجهاى.. وأطباء وممرضات أحدث صيحات "التاتو" بزمن "الكوفيد"

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مدونة فلسطينية تتحدى إسرائيل للترويج للسياحة المحلية تحت شعار "أهلا فلسطين".. الأمطار تغسل آثار كورونا فى الصين وتغازل ناطحات سحاب شنجهاى.. وأطباء وممرضات أحدث صيحات "التاتو" بزمن "الكوفيد" العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات،ما يحتاج لرؤيته بالعين، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح .

أهلا فلسطين.. مدونة للترويج للسياحة المحلية تتحدى إسرائيل

تروج اثنتان من مدونى السفر الفلسطينيين للسياحة المحلية فى الضفة الغربية كنوع من التحدى للاحتلال الإسرائيلى.

وتعج الضفة الغربية بأماكن مقدسة للمسيحيين والمسلمين واليهود. وتزخر مناظرها الجبلية الطبيعية بمشاهد خلابة من تلال الخليل ونابلس نزولا إلى البحر الميت شديد الملوحة وأخفض بقعة على سطح الأرض.

وبعد احتلال إسرائيل للضفة فى حرب عام 1967 أصبحت أيضا مكانا يضم قواعد عسكرية ونقاط تفتيش إسرائيلية تقيد حركة الفلسطينيين، إضافة إلى زهاء 430 ألف مستوطن إسرائيلى يعيشون بين ثلاثة ملايين فلسطينى.

وتتذرع إسرائيل بمخاوف أمنية لتبرير نقاط التفتيش فى منطقة مضطربة تسميها باسمها التوراتى، يهودا والسامرة.

وأملا فى تبديد مخاوف الفلسطينيين الذين يتجنبون زيارة مواقع بعيدة، أسست الصحفية ملاك حسن والمحامية بيسان الحاج حسن مدونة (أهلا فلسطين)، وهى مدونة وصفحة على موقع إنستجرام تتحدث عن المقاصد السياحية وتقدم النصائح لعشاق التنزه.

وتوضح صفحة المدونتين على إنستجرام عشرات الأماكن بما فيها العديد من ينابيع الماء عند منحدرات التلال التى يقبل عليها الفلسطينيون والإسرائيليون على السواء.

واجتذبت مدونة الفتاتين أكثر من 5600 متابعا منذ إطلاقها فى مايو. وتقول الفتاتان أن هدف المدونة جزئيا هو تعريف الفلسطينيين بمقاصد سياحية محلية خلال الفترة التى تشهد قيودا على السياحة العالمية.

وقالت ملاك (31 عاما): "يعنى أى مكان منروح عليه منسمع برضه من المالكين للمكان أو المكان السياحى أنه عم بجينا كتير ناس من خلالكم، فحسيت أنه إحنا زى ما تقول عبينا فجوة كانت موجودة ع إنستجرام ووسائل التواصل الاجتماعى لتغطية الأماكن المميزة فى فلسطين".

إحدى الصور فى المدونة
إحدى الصور فى المدونة

 

إحدى المناطق السياحية التى سلطت المدونة عليها الضوء
إحدى المناطق السياحية التى سلطت المدونة عليها الضوء

 

المدونتان الفلسطينيتان فى جولة بالمناطق السياحية
المدونتان الفلسطينيتان فى جولة بالمناطق السياحية

الأمطار تغسل آثار كورونا فى الصين.. وتغازل ناطحات سحاب شنجهاى

ذكر مركز الأرصاد الوطنى الصينى، أن عواصف مطيرة ضربت العاصمة الصينية شنجهاى.

ورصدت وكالة أنباء رويترز صورا تساقط أمطار غزيرة على ناطحات سحاب المركز المالى فى شنجهاى ووصل منسوب المياه إلى غمر الشوارع وتعطيل حركة المارة

وشهدت بعض المناطق واصف رعدية وأمطار قد تعيق المواطنين على الحركة وذلك بعد عودة الحياة لطبيعتها بعد أزمة كورونا والأزمة التى شهدتها الصين فى جائجة كوفيد 19 المستجد

الأطار تضرب سماء شنجهاى
الامطار تضرب سماء شنجهاى

 

مواطنون يحتمون من المطر بالمظلات الواقية
مواطنون يحتمون من المطر بالمظلات الواقية

 

مياه الأمطار تغسل الشوارع
مياه الأمطار تغسل الشوارع

أطباء وممرضات أحدث صيحات "التاتو" فى زمن الكورونا

تحولت رسومات "التاتو" من زهور وكتابة حكم ومواعظ وأسامى أشخاص لرسومات ممرضات وأطباء يتصدون لفيروس كورونا بكل قوتهم، منهم لينيت كاري، التى تقضى معظم أوقاتها فى العمل كممرضة بوحدة العناية المركزة بمدينة نيويورك، كما عملت بتكساس لمدة خمس أشهر، لذلك قررت فى أغسطس الماضى إحياء ذكرى تجربتها فى التمريض خلال فترة انتشار كورونا، برسم وشم ممرضة تسند تمثال الحرية المعذب

مسعفة وتمثال الحرية
مسعفة وتمثال الحرية

 

وشم عن أحداث كورونا
وشم عن أحداث كورونا

 

وشم
وشم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة