أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المجلس القومى للمرأة تشهد على مكاسب وإنجازات سيدات مصر في عهد السيسى

الخميس، 17 سبتمبر 2020 10:26 ص
رئيس المجلس القومى للمرأة تشهد على مكاسب وإنجازات سيدات مصر في عهد السيسى رئيس القومى للمرأة تستقبل الرئيس الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، الرئيس الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي في مصر كريستيان برجر، خلال زيارته الأولى للمجلس. وأشادت الدكتورة مايا مرسى، بالتعاون المثمر مع الاتحاد الأوروبى منذ عام 2011 ، فى العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك مثل المواطنة والتمكين الاقتصادى للمرأة، ومشروع بطاقات الرقم القومي.
 
ولفتت مايا مرسي إلى استمرار التعاون فى قضايا أخرى منها الشمول المالى، وختان الإناث، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي من كبار الداعمين لقضايا المرأة وتحقيق المساواه وتكافؤ الفرص.
 
وقدمت الدكتورة مايا مرسى فكرة عامة عن تاريخ إنشاء المجلس وتشكيله وأعضائه ولجانه وفروعه بالمحافظات، كما تحدثت عن إعداد المجلس للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التى أقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة ، كما تحدثت عن الأجندة التشريعية للمرأة في مصر وما حدث بها من تقدم ملحوظ .
وأكدت رئيسة المجلس أن مصر هي الدولة الأولى عالميا ً فى إصدار سياسة استجابة سريعة تجاه وضع المرأة فى ظل فيروس كورونا،  وقد أعد المجلس القومى للمرأة ورقة سياسة بشأن استجابة مصر السريعة لوضع المرأة خلال تفشي فيروس كورونا، ومصر أيضًا هي أول دولة عالمياً  تُصدر آلية رصد تتابع السياسات والقرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة مستجيبة لاحتياجات المرأة في ظل انتشار فيروس كورونا ، حيث أصدر المجلس أربعة  تقارير منذ  بدء الأزمة وحتى الآن بهدف رصد ومتابعة جميع السياسات والإجراءات الصادرة الداعمة للمرأة المصرية في ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وذكرت الدكتورة مايا مرسى أنه بدون إرادة سياسية لم يكن ليتحقق اى تقدم فى ملف المرأة ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم قضية المرأة بكل قوة عن ايمان وقناعة بأهمية دور المرأة فى المجتمع ، وبالفعل  يعد عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي هو العهد الذهبي للمرأة المصرية حيث تحقق لها العديد من الإنجازات التى فاقت الاحلام والتوقعات .
 
 
وعبر كريستيان برجر عن سعادته بوجوده بمقر المجلس، وأشاد بجهود المجلس فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية، وأكد اهتمام الاتحاد الأوروبى بشكل كبير بقضايا المساواه وتكافؤ الفرص، واستمرار تعاونه مع المجلس على هذا الملف الهام.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة