بايدن يحمل ترامب مسئولية الزيادة في نسب الوفيات بسبب المخدرات 10%

الخميس، 17 سبتمبر 2020 02:53 م
بايدن يحمل ترامب مسئولية الزيادة في نسب الوفيات بسبب المخدرات 10% ترامب على اليمين وبايدن على اليسار
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية، الرئيس الحالي دونالد ترامب لما اعتبره تقصيرا منه وإخلالا بوعوده المتعلقة بأزمة القضاء على تعاطي المواد المخدرة بين الأمريكيين، مؤكدا أن ترامب وعد بحل الأزمة بصورة سريعة حال فوزه بالولاية الأولى لانتخابات الرئاسة ولكن بعد الفوز، النسبة زادت بين المتعاطين.

جو بايدن على تويتر
جو بايدن على تويتر

 

وغرد بايدن، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "وعد الرئيس ترامب بأن أزمة المواد الأفيونية ستنتهي "بسرعة" إذا انتصر ، لكن الحقيقة هي أن الوفيات بجرعات زائدة من المخدرات ارتفعت بنسبة 10٪ تقريبًا في جميع أنحاء البلاد. إنه مفجع. كرئيس حال فوزي، أعد بأنني سأتخذ إجراءات لإنهاء هذا الوباء".

 

وحمل جو بايدن المرشح الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية ونائبته السيناتور كامالا هاريس، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مسئولية ما اعتبروه فشلا فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، خاصة بعدما حصد الفيروس التاجى أرواح 200 ألف أمريكى منذ ظهور الفيروس فى أواخر ديسمبر الماضي.

 

وغرد جو بايدن عبر حسابه الرسمى على تويتر قائلا :"لقد فقدنا ما يقرب من 200000 أمريكى بسبب كوفيد 19، ولم يكن من الضرورى أن يكون الأمر بهذا السوء - لكن دونالد ترامب فشل فى أداء وظيفته".

 

وكان قد قال المرشح الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2019، فى تغريدة أخرى: "حقيقة الأمر هى أن دونالد ترامب ليس لديه خطة رعاية صحية"، فيما أشارت نائبته كامالا هاريس إلى أن ترامب قلل عن علم من مخاطر الفيروس، وتوفى ما يقرب من 200 ألف أمريكي.

 

كما أكد جو بايدن، فشل ترامب فى توفير احتياجات الطلاب والمعلمين المالية خلال الفترة الماضية، وغرد بايدن عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "لعدة أشهر، فشل الرئيس ترامب فى توفير الإغاثة المالية التى تمس الحاجة إليها لولايتنا والحكومات المحلية - ونحن نرى العواقب كل يوم. يستحق طلابنا ومعلمونا الأفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة