أكثر من 1.7 مليون جرعة مرحلة أولى

الصحة الكويتية رصدت 18 مليون دولار لاستيراد أول لقاح كورونا معتمد

الخميس، 17 سبتمبر 2020 01:44 م
الصحة الكويتية رصدت 18 مليون دولار لاستيراد أول لقاح كورونا معتمد لقاح كورونا - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة القبس الكويتية إن الجهاز المركزي للمناقصات العامة في البلاد أعطى ضوءاً أخضر لوزارة الصحة الكويتية لاستكمال إجراءاتها من أجل استيراد اللقاحات، لافتة إلى أن الصحة رصدت 18 مليون دولار لاستيراد اللقاح المعتمد من الصحة العالمية.

وكشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة لـ القبس ، أن موافقة جهاز المناقصات، التي أُحيلت إلى ديوان المحاسبة لنيل الموافقات النهائية، تخوّل الوزارة الاتفاق مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)، بشأن توريد جرعات من اللقاحات التي سيتم اعتمادها بشكل رسمي، بعد اجتيازها التجارب السريرية.

 

وقالت المصادر: إن الصحة الكويتية رصدت 18 مليون دولار (5.5 ملايين دينار) لأول اللقاحات التي ستُعتَمد رسمياً من المنظمات العالمية المتخصصة، على أن يجري استيراد أكثر من 1.7 مليون جرعة في المرحلة الأولى، وبواقع جرعتين للشخص الواحد، لافتة إلى أنه من المقرر استخدام اللقاح على أكثر من 854 ألف شخص من سكان البلاد. وأضافت المصادر: إن اللقاحات مرتقب وصولها من أكثر من 20 شركة عالمية تُجري تجاربها على لقاحات لـ«كوفيد ــــ 19» حالياً، لافتة إلى أنه لن يجري توريد أي لقاحات غير معتمدة؛ وذلك لضمان عدم وجود أي أعراض صحية على متلقي اللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة