خالد صلاح

وزارة الصحة الإسرائيلية تسجل 4537 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الخميس، 17 سبتمبر 2020 12:49 م
وزارة الصحة الإسرائيلية تسجل 4537 إصابة جديدة بفيروس كورونا فيروس كورونا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 4,537 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك فإن مجمل الإصابات منذ بدء الأزمة ارتفع الى 171,768، وأجري أمس نحو 51 ألف فحص وجاءت النتيجة الايجابية 8.8 منها.

وذكرت هيئة الإذاعة والبث التليفزيوني الإسرائيلي، أنه وفقا للمعطيات فإن عدد الإصابات النشطة بلغ 44,984 إصابة، ويتلقى 1,163 مصاب علاجهم في المستشفيات، منهم 549 إصابتهم خطيرة بينهم 140 يستعينون بأجهزة تنفس، كما ارتفعت الوفيات الى 1,165 حالة وفاة.

وصادقت الحكومة الاسرائيلية اليوم على فرض الاغلاق الشامل ابتداء من يوم الجمعة ويستمر فترة الاعياد اليهودية، والذي سيعرض امام اللجنة البرلمانية لشؤون كورونا للمصادقة عليه اليوم.

وسيبدأ الاغلاق حتى 11 أكتوبر المقبل ، كما أقرت الحكومة أمس على إغلاق جهاز التعليم ابتداء من اليوم الخميس.

قرار الاغلاق الشامل يفرض عددا من القيود من بينها سيتم حظر حركة المواطنين لمسافة لا تتجاوز 500 متر من مكان سكنهم ، وايضا حظر التجمع في الاماكن المفتوحة لأكثر من 20 شخصا وفي الاماكن المغلقة لأكثر من 10 أشخاص.

كما سيتم اغلاق جميع المصالح في مجال التجارة، الثقافة والترفيه والسياحة، وسيتم اغلاق برك السباحة، مراكز اللياقة البدنية، وستعمل المطاعم وفقا لارساليات.

وسيستمر عمل المصالح التي تم تعريفها على انها ضرورية، مثل البقاليات، الصيدليات، حوانيت بيع ادوات النظافة، الادوات المتزلية، منتجات الاتصالات والمنتجات الطبية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة