أكرم القصاص - علا الشافعي

مناقشة "ما كان فى الإمكان كان" لـ حسن طلب فى المركز الدولى للكتاب

الخميس، 17 سبتمبر 2020 08:30 م
مناقشة "ما كان فى الإمكان كان" لـ حسن طلب فى المركز الدولى للكتاب الشاعر الكبير حسن طلب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم المركز الدولى للكتاب، التابع للهيئة المصرية العامة  للكتاب، فى السادسة من مساء الأحد المقبل، ندوة لمناقشة أحدث إصدارات الشاعر الكبير حسن طلب، ديوان "ما كان فى الإمكان كان"، الصادر عن هيئة الكتاب، وذلك بمقر المركز بمنطقة وسط البلد.
 
ويناقش الديوان كل من الناقدة الدكتورة منى طلبة، أستاذ النقد الأدبى والدراما بكلية الأداب بجامعة عين شمس، والناقد الدكتور السيد العيسوي، ويدير الندوة الناقد الدكتور رضا عطية.
 
وديوان "ما كان فى الإمكان كان" الصادر عن الهيئة العامة للكتاب يعُد تجربة مهمة فى إطار تجاربة الشعرية السابقة كونه الديوان العشرين فى سلسلة دواوينه كما يعُد من تجاربه المتميزة لأنه يصاحبه عنواناً فرعياً وهو "رحلة عاطفية فلسفية خارج نطاق الزمان والمكان".
 
والديوان يحاكم رحلة طويلة وهى تجربة الإنسان فى مطاردة المثل الأعلى ومحاولة الوصول إليه لكن الواقع له كلمه أخرى، وكذلك عبارة عن حوار مستمر بين الإنسان والذات الأخرى التى تحاكم، سؤال وجواب.. وكأن الإنسان انقسم إلى قسمين صاحب التجربة نفسه والضمير الذى يحاكم".
 
يذكر أن "طلب" من مواليد 1944 بمحافظة سوهاج، حصل على ليسانس الآداب، قسم الفلسفة، جامعة القاهرة، 1968، وماجستير فى الفلسفة من كلية الآداب، جامعة القاهرة، عام 1984، أكمل الدكتوراه فى الفلسفة من كلية الآداب، جامعة القاهرة عام 1992.
 
وتدرج فى السلك الجامعى حتى أصبح عضوًا بهيئة تدريس بكلية الآداب جامعة حلوان حاليًا، نائب رئيس تحرير مجلة "إبداع"، عضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، وله العديد من الأعمال الشعرية، من بينها: "وشم على نهدى فتاة، سيرة البنفسج، وأزل النار فى أبد النور، لا نيل إلا النيل، بستان السنابل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة