رئيس حي الضواحى يجتمع مع الباعة الجائلين لبحث مشاكل الإشغالات

الخميس، 17 سبتمبر 2020 02:00 ص
رئيس حي الضواحى يجتمع مع الباعة الجائلين لبحث مشاكل الإشغالات رئيس حى الضواحي ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى أنه أعطى مهلة لأصحاب فروشات بيع قطع غيار السيارات المستعملة بمنطقة بنك الإسكان لإزالتها خلال 10 أيام.

أوضح لـ"اليوم السابع" أنه عقد اجتماعا مع محسن نشأت رئيس جمعية الباعة الجائلين والأعمال الحرة  لاستكمال حل المشاكل المتعلقة بإشغالات أصحاب قطع غيار السيارات التى اعتدى أصحابها على نهر الطريق أكثر من 25 عاما مما أثار حفيظة سكان منطقة بنك الإسكان.

وأشار قاسم أنه تم إنذار جميع الباعة الجائلين تمهيدا لإزالة جميع الفروشات خلال المهلة المحددة لإعطاء الطريق حقه وتلبية للشكاوى السكان.

وتابع: أن هناك إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين تمهيدا لتحويلهم إلى النيابة العسكرية لتعديهم على أملاك الدولة واستيلائهم على الطريق العام.

من جانبه أكد رئيس الحى أن هذه الإجراءات تأتى لتلبية لشكاوى المواطنين بالمنطقة الذين تضرروا على مدار الأعوام السابقة من تواجد هؤلاء الباعة وما يسببونه من إزعاج وضوضاء وتجمعات وتأمينهم من أى أعمال يخشونها على أسرهم نتيجة للتواجد ليلا ونهارا.

 وفى وقت سابق عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعا لمناقشة الخطوات التنفيذية لإقامة مسجد بالمنطقة المحيطة بسوق البالة بحى العرب وذلك بعد الانتهاء من إزالة كافة التعديات بالمنطقة ورفع كفاءتها، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور صفوت نظير مدير مديرية الأوقاف، والمهندسة نيرمين نشأت مديرة إدارة التخطيط،والمهندس السيد خلف مدير إدارة المساحة.

واستعرض المحافظ مع الحضور الخطوات التنفيذية وإجراءات البدء فى تنفيذ المسجد، موجها بإقامة مسجد و4 دار للمناسبات على أعلى مستوى، لافتا إلى انه سيتم البدء فى أعمال إنشاء المسجد بحى العرب ورفع كفاءة المنطقة، مشددا على التنسيق بين الجهات المختصة لسرعة البدء فى تنفيذ المسجد، ويأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الأوقاف للتوسع فى إقامة عدد من المساجد بكافة المحافظات، على أعلى مستوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة