خالد صلاح

الترجى التونسى ينفى التواصل مع كارتيرون فى بيان رسمى

الخميس، 17 سبتمبر 2020 04:10 م
الترجى التونسى ينفى التواصل مع كارتيرون فى بيان رسمى الترجى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادي الترجي التونسي بياناً رسمياً ينفى خلاله التواصل مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتدريب باب سويقه بعد فسخ تعاقده مع الزمالك الثلاثاء الماضى، وكان باتريس كارتيرون قد فسخ تعاقده مع الزمالك لتولى تدريب التعاون السعودى.

وأكد الترجى فى بيانه أنه لم يقدم على خطوة التواصل مع كارتيرون مدرب الزمالك أو وكيل أعماله ولم تتطرق إدارة النادى لتقديم عرض رسمى له.

وشدد الترجى، فى بيانه، على رفض الزج باسمه فى مثل هذه الممارسات التى يتبعها وكلاء اللاعبين والمدربين.

ويأتي توضيح الترجي الذي يدربه معين الشعباني منذ 2018، في أعقاب مغادرة المدرب الفرنسي لفريقه الزمالك، وانتشار أنباء في الصحافة المحلية حول احتمال قدومه إلى تونس لتدريب الترجي.

كان الفرنسي باتريس كارتيرون قد قاد الزمالك للتتويج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجى فى الدوحة.

وأكدت تقارير صحفية أن إدارة التعاون السعودى أنهت اتفاقها مع باتريس كارتيرون مدرب الزمالك لتولى تدريب الفريق فى أول سبتمبر الماضى، وكان باتريس كارتيرون قد فسخ عقده الثلاثاء الماضي لتولي تدريب التعاون السعودى لمدة عامين مع أفضلية التمديد لمدة عام، وأعلن الزمالك اعتذار كارتيرون عن عدم استكمال مهمته لظروف خاصة، حيث دفع الشرط الجزائى وقدره 250 ألف دولار.

وينتظر أن يغادر كارتيرون إلى قطر لتكون بداية مهمته في دوري أبطال آسيا التى يشارك فيها الفريق، ويتصدر مجموعته الرابعة وسيقابل بیرسبولیس الإيرانى غدا ضمن الجولة الرابعة.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أن اتفاق مسئولى التعاون مع باتريس كارتيرون مدرب الزمالك جاء بعد مباراة الاتفاق التى خسرها 0 / 1 بالجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين فى 30 أغسطس الماضى، حيث طلب منه متابعة المباراتين أمام الفتح التي خسرها 0 / 1، والفيحاء التي كسبها 1 / 0 وضمن البقاء.

وأضافت الصحيفة أن كارتيرون أبدى سعادته بضم المهاجم السنغالي عبد الله ساني القادم من الدوري الفرنسي، واصفا الصفقة بـ"المميزة"، وطلب التعاقد مع صانع ألعاب لتنفذ خطته وقد يكون برازيليا.

وسبق لكارتيرون مدرب الزمالك أن خاض تجربة تدريبية مع النصر حيث لعب تحت قيادته 11 مباراة (فاز في 5 من بينها الفوز على التعاون 2 / 1، تعادلان، و4 خسائر)، وخرج من ربع نهائي كأس الملك من أمام الهلال 2 / 0 ثم الخسارة من الاتحاد في نهائي كأس ولي العهد 1 / 0 قبل أن يودع فريقه ليلة تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017 بالخسارة الثقيلة 5 / 1.

كما درب الزمالك في 31 مباراة، حقق فيها 19 انتصارا، تسعة تعادلات، وثلاث خسائر، وقاده لتحقيق بطولتي السوبر الإفريقي والمصري ووصل إلى نصف نهائي دوري إفريقيا في النسخة الحالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة