ميلانيا ترامب تثمن اتفاقية السلام: تاريخية وتبعدنا عن صراعات الماضي

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 12:06 م
ميلانيا ترامب تثمن اتفاقية السلام: تاريخية وتبعدنا عن صراعات الماضي ميلانيا ترامب خلال المراسم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الامريكي ترامب، باتفاق السلام العربي الإسرائيلي، ومعاهدة السلام الموقعة أمس بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والبحرين برعاية امريكية.

ونشرت ميلانيا صورا لجانب من توقيع الاتفاقية وعلقت قائلة: "يوم تاريخي هنا في البيت الابيض يعمل على إعادة بناء الثقة مع شركائنا الإقليميين في إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وتحديد مصالحهم المشتركة والابتعاد عن صراعات الماضي".

ميلانيا ترامب على تويتر
ميلانيا ترامب على تويتر

 

وكانت قد أعربت ايفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومستشارته فى البيت الأبيض، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية السلام "إبراهيم" بين إسرائيل والإمارات والبحرين، مؤكدة أن هذا التوقيع التاريخى أثبت أن دول الشرق الأوسط تتحرر من النهج الفاشلة للماضى، وأنه بعد هذا التوقيع تغير مسار التاريخ بعد عقود من الانقسام والصراع.

ميلانيا ترامب وزوجها ورئيس وزراء اسرائيل وزوجته
ميلانيا ترامب وزوجها ورئيس وزراء اسرائيل وزوجته

 

ميلانيا ترامب خلال المراسم
ميلانيا ترامب خلال المراسم

 

وكتبت ايفانكا، عبر حسابها على انستجرام: "تم التوقيع على اتفاقيات إبراهيم، باللغات الإنجليزية والعبرية والعربية، ويثبت التوقيع التاريخى اليوم أن دول الشرق الأوسط تتحرر من النهج الفاشلة للماضى"، مضيفة: "بعد ظهر هذا اليوم فى البيت الأبيض تغير مسار التاريخ بعد عقود من الانقسام والصراع، نحتفل ببزوغ فجر شرق أوسط جديد".

 

وكان قد واستقبل دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولى فى البيت الأبيض، تناول اللقاء آفاق معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل ودورها فى تعزيز السلام والاستقرار فى المنطقة من خلال وقف ضم الأراضى الفلسطينية وبث روح جديدة تسهم فى التغيير الإيجابى فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وناقش الجانبان مسيرة العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية فى ظل التزام البلدين المشترك بدعم وتعزيز السلام والأمن فى منطقة الخليج العربى ومكافحة الإرهاب وردع أى تهديدات لاستقرار المنطقة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة