أكرم القصاص - علا الشافعي

سفراء ألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبى يفتتحون محطة معالجة المياه بالمحلة

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 06:57 م
سفراء ألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبى يفتتحون محطة معالجة المياه بالمحلة سفراء المانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام ستيفان روماتيه، سفير فرنسا، والدكتور سيريل نون، سفير ألمانيا، وكريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لدى مصر، بافتتاح محطة معالجة المياه بالمحلة، بالقرب من مدينة طنطا، بحضور ممثلين عن السلطات المصرية ممثلين فى المدير العام للشركة القومية للمياه والصرف الصحى ومحافظ الغربية.

ويتضمن المشروع تحديث محطة معالجة المياه القائمة وزيادة طاقتها بقدرة تصل إلى حوالى 40000 متر مكعب من المياه يوميا، وبفضل هذا المشروع المتعلق بالبنية التحتية، والذى يأتى فى إطار برنامج (Improved Water and Sanitation سيتمكن 600 345 نسمة من قاطنى هذه المنطقة من الحصول على مياه نظيفة عالية الجودة.

ويأتى البرنامج فى إطار مبادرة أوروبية تهدف إلى تحسين خدمات مياه الشرب ومعالجة المياه فى أربع محافظات بالدلتا (البحيرة ودمياط والغربية والشرقية). وهناك العديد من الممولين المشاركين فى تحديث مشروعات البنية التحتية القائمة وفى إنشاء مشروعات جديدة منها بهدف تحسين خدمات المياه ومعالجة المياه لسكان المحافظات المعنية.

وهكذا فإن هذا المشروع يعد نموذجاً يحتذى به على صعيد التنسيق بين مختلف الممولين الأوروبيين بتمويل مقدم بصفة مشتركة بين الوكالة الفرنسية للتنمية  والاتحاد الأوروبى والبنك الأوروبى للاستثمار (BEI) وبنك التنمية الألمانى لإعادة الإعمار  بجانب تمويل مقدم من الحكومة المصرية، بإجمالى يصل إلى 295 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة