خالد صلاح

إسرائيليون يتظاهرون أمام مطار بن جوريون ضد تجميد الاستيطان ومواجهة كورونا

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 06:50 م
إسرائيليون يتظاهرون أمام مطار بن جوريون ضد تجميد الاستيطان ومواجهة كورونا مظاهرات أمام مطار بن جوريون
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي أن عشرات المستوطنين توجهوا إلى مطار بن جوريون، والذي سيشهد هبوط طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي في ساعة متأخرة من اليوم. وأضاف الموقع أن المستوطنين يتظاهرون حالياً ضد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية عب التوقيع على اتفاق السلام مع دولة الإمارات أمس الثلاثاء في البيت الأبيض.

كما يتظاهر المستوطنون ضد قرار الحكومة بإغلاق شامل لإسرائيل بدءا من يوم الجمعة المقبل، وغلق المؤسسات التعليمة بدءا من غد الخميس.

وتشهد إسرائيل منذ أكثر من 10 أسابيع مظاهرات عارمة في القدس المحتلة وتل أبيب ضد إجراءات الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية بأغلبية الأصوات على إغلاق جهاز التعليم بدءا من غد الخميس، اعتمادا على توصية المنسق الحكومي لمكافحة كورونا روني غامزو، على ضوء ارتفاع عدد الإصابات في إسرائيل، وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه بموجب القرار فانه سيتم اغلاق جميع المدارس ورياض الاطفال والحضانات- باستثناء التعليم الخاص الذي سيعمل كالمعتاد.

وقال السكرتير العام للحكومة الإسرائيلية: "بموجب الاقتراح، فإنه سيتم اغلاق جهاز التعليم اعتبارا من يوم الخميس، قبل يوم من موعد بداية الإغلاق العام، وذلك بعد قفزة في عدد الإصابات وتمييز النشاط التعليمي كمسبب أساسي لذلك".

وأعرب عدد من الوزراء عن معارضتهم لإغلاق جهاز التعليم قبل يوم من الإغلاق العام لتأثيره الاقتصادي، نظرا لأن العديد من العاملين سيواجهون صعوبات في الذهاب الى العمل لعدم وجود إطار تعليمي لأبنائهم بنفس اليوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة