أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية أرمينيا يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت عدة أيام

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 09:16 م
وزير خارجية أرمينيا يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت عدة أيام
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الثلاثاء، وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكانيان، بعد إنهاء زيارة إلى البلاد استغرقت أربعة أيام، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي في حضور السفير سامح شكري وزير الخارجية وشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن وزير خارجية أرمينيا غادر على متن رحلة الخطوط المتجهة إلى دبي، بعد أن تم إنهاء إجراءات سفره والوفد المرافق له من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار.

وشهد اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي بوزير خارجية أرمينيا، تبادل الرؤي ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية في المنطقة، بما فيها تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا ولبنان والقضية الفلسطينية، وتم التوافق بين الجانبين على أهمية تقويض التدخلات الخارجية في المنطقة والتي تسعى إلى تحقيق مكاسب مباشرة لصالح مطامعها الخاصة ومنفعتها الذاتية على حساب الأمن والاستقرار ومقدرات الشعوب.

كما تم التطرق إلى بعض موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين في سياق زيادة فرص الاستثمار المتبادل وتعظيم حجم التبادل التجاري، خاصةً في قطاعات الصناعات الدوائية والتعليم الفني والسياحة، بالإضافة إلى التنسيق وتبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة