كارثة سياحية فى انتظار إيطاليا.. توقعات بخسائر كبيرة تصل إلى 68 مليار يورو فى القطاع بسبب كورونا.. اتحاد الأعمال الإيطالى: 70% من الفنادق لم تفتح أبوابها منذ الإغلاق.. وإلغاء 100% من رحلات سبتمبر 2020

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 06:00 ص
كارثة سياحية فى انتظار إيطاليا.. توقعات بخسائر كبيرة تصل إلى 68 مليار يورو فى القطاع بسبب كورونا.. اتحاد الأعمال الإيطالى: 70% من الفنادق لم تفتح أبوابها منذ الإغلاق.. وإلغاء 100% من رحلات سبتمبر 2020 كارثة سياحية فى انتظار إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر إيطاليا فى الشعور بالمعاناة من أثار فيروس كورونا ، وبعد أن شهد الصيف الإيطالى بصيصا من الأمل بعد أشهر من الغلاق فى بداية عام 2020، إلا أن البلد الأوروبى يتوقع كارثة اقتصادية كامله مع الشتاء القادم، حيث أنه على الرغم من أن الحكومة الإيطالية ،تقوم مثل العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم ، بتوزيع الأموال للمساعدة في دعم العديد من الشركات والأفراد المتعثرين ، ولكن مع استمرار العديد من قيود السفر العالمية ، فإن الإيرادات المفقودة من صناعة السفر المتعثرة في البلاد تترك فجوة مالية كبيرة يجب الآن تملأ.

ونقلت شبكة "سى إن إن" على نسختها الإسبانية وقل كاساندرا سانتورو الرئيس التنفيذي ومؤسس خدمة تخطيط السفر ، ترافل إيطاليان ستايل: "السياح هم ما نحتاج إلى مواصلته"، و"مرشدونا وسائقونا وعمالنا من بيدمونت إلى صقلية ، الذين اعتقدوا أنهم سيكونون عاطلين عن العمل لموسم واحد ، يستكشفون الآن وظائف ومصادر دخل أخرى."

ويقول جورجيو بالموتشي ، رئيس مجلس السياحة الوطني الإيطالي ، ENIT: "تبلغ الخسارة المتوقعة لعام 2020 من الزائرين الأجانب لإيطاليا 24.6 مليار يورو وحتى إنفاق المسافرين المحليين انخفض بمقدار 43.6 مليار يورو"، أى حوالى 68 مليار يورو.

ويضيف أنه حتى مع وجود آمال في النمو والتعافي بعد عامين ، فمن المرجح أن تنتشر الخسائر على نطاق واسع، حيث أنه من المتوقع أن تتأثر جميع المدن الإيطالية بشكل كبير ، لا سيما تلك التي تعتمد بشكل أكبر على الزوار الدوليين مثل البندقية وفلورنسا وروما."

ومما يزيد المشاكل ارتفاع حالات كورونا التي يُلقى باللوم فيها على حركة الشباب الإيطاليين ، سواء عبر الحدود إلى بلدان مثل كرواتيا واليونان ومالطا وإلى الأماكن الساخنة للحياة الليلية الصيفية في المنزل، الزيادات اليومية أقل من فرنسا وإسبانيا ، لكن الإيطاليين قلقون من اقتراب الشتاء.

يبدو أن المخاوف من موجة ثانية قد حطمت التوقعات السابقة لانتعاش السياحة في سبتمبر وأكتوبر ، حيث ألغى الإيطاليون والزائرون الأجانب خططهم ووقفوا.

ويشعر أصحاب الأعمال الآن أن حديث الحكومة عن الصيف الإيطالي باعتباره دفعة محلية للسياحة، ويقولون إن التفاؤل الجامح المقترن بصور الشواطئ الإيطالية المزدحمة لقضاء عطلة فيراجوستو الشهيرة في 15 أغسطس ، كانا مجرد ستار دخان لصناعة على وشك الانهيار.

من المؤكد أن الإحصاءات ترسم صورة قبيحة، أفاد اتحاد الأعمال الإيطالي أن 70٪ من الفنادق في مدن مثل روما وفلورنسا و 20٪ في المناطق الساحلية لم تُفتح أبوابها أبدًا بعد الإغلاق، يتوقع المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء أن 60٪ من الشركات في الصناعة تخشى الانهيار الوشيك.

حظر السفر المستمر الذي يمنع الأمريكيين - أحد أكبر مصادر السياحة في إيطاليا - من الدخول له تأثير وحشي بشكل خاص، ومنذ سبتمبر سجلت الشركات الإيطالية الغاء 100% من الرحلات لعام 2020.

"في ديسمبر 2019 ، حجز أكثر من 100 عميل للسفر بين مارس وسبتمبر من عام 2020، و لقد قمت برد ما يقرب من 50٪ من الضيوف بالكامل ، وتم تأجيل 50٪ حتى عام 2021 ، وبعضها حتى 2023 و 2024"، حسبما قال بالموتشي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة