أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. الإمارات والبحرين تفتحان صفحة جديدة مع إسرائيل بـ"اتفاق سلام".. أول مصنع للتمور تقوده سيدات فى السعودية.. حملات جميلات أمريكا لدعم ترامب ترفع شعار "الرقص على نغمات السياسة"

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. الإمارات والبحرين تفتحان صفحة جديدة مع إسرائيل بـ"اتفاق سلام".. أول مصنع للتمور تقوده سيدات فى السعودية.. حملات جميلات أمريكا لدعم ترامب ترفع شعار "الرقص على نغمات السياسة" اتفاق السلام بين اسرائيل والامارات والبحرين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كثيرا من الأحداث التي يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من صور ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها.

السلام يصنع الحياة ..الإمارات والبحرين تفتحان صفحة جديدة مع إسرائيل

وقع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نيتنياهو ووزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد آل نهيال، ووزير الخارجية البحرين عبد اللطيف الزيانى على اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين في البيت الأبيض،  وقال الرئيس الأمريكى فى كلمته قبل التوقيع إننا "هنا من أجل تغيير مجرى التاريخ".

وذكر ترامب، أمام عدد كبير من المسؤولين في البيت الأبيض، "نحن هنا من أجل تغيير مجرى التاريخ.. نحن نقوم بخطوة تاريخية بفضل هذه الدول الثلاث وذلك من أجل تعزيز السلام والازدهار"، وتابع "إسرائيل والإمارات والبحرين ستتبادل السفارات وستتعاون معا بشكل قوي وستنسق جهودها في العديد من القطاعات من السياحة والتجارة والرعاية الصحية والأمن"، وأردف قائلا "هذا سيفتح الباب للمسلمين من حول العالم لزيارة المسجد الأقصى وإسرائيل".

وشدد الرئيس الأمريكى  أن هذه الاتفاقيات ستخدم السلام في المنطقة برمتها، مشيرا إلى أن "المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل هي الأشياء التي جعلت هذه الدول الثلاثة على الوصول إلى هذه الاتفاقية".

من جانبه، قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى البيت الأبيض إن "السلام سيغير وجه الشرق الأوسط"، وأضاف في كلمته قبل التوقيع:"نحن أمام انجاز تاريخي وثمار الاتفاقيات ستنعكس على كل المنطقة"، وأكد وزير الخارجية الإماراتي على أن "اتفاقية السلام ستمكننا من مساعدة الفلسطينيين بشكل أكبر".

وبدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن "هذا اليوم هو فجر جديد للسلام."، وأضاف: "لسنوات وعقود.. الشعب اليهودي صلى للسلام والدولة اليهودية صلت للسلام، لذا اليوم هناك تثمين عظيم وشكر كبير لترامب .. لقد نجحت في عقد المعاهدة التاريخية اللسلام التي تحظى بدعم الجميع في الشرق الاوسط والعالم كله".

 وتشهد مراسم التوقيع بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

توقيع وثيقة السلام بين الإمارات وإسرائيل والبحرين برعاية ترامب
توقيع وثيقة السلام بين الإمارات وإسرائيل والبحرين برعاية ترامب

 

مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية
مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية

 

وثيقة السلام
وثيقة السلام

أول مصنع للتمور تقوده سيدات فى السعودية

استطاعت المرأة السعودية أن تخطو خطوات تاريخية متناسبة مع ثقافة المجتمع ، وذلك لدفع عجلة التنمية الوطنية على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بدءًا من منحها حق التعليم وصولًا إلى تقليدها المناصب العليا،

وأصبحت المرأة حاليا تعمل فى مجال صناعة التمور التى تشتهر بها المملكة، وكان للمرأة السعودية دور فى قيادة أول مصنع للتمور تقوده أيادى النساء حتى أصبحت المرأة عنصرا أساسيا فى إنتاج التمور.

ورصدت وكالة أنباء رويترز صور توثق حركة صناعة التمور بقيادة المراة السعودية، حيث تم إنشاء أول مصنع نسائي بالكامل لإنتاج التمور بالسعودية فى منطقة الأحساء.

أصبحت المرأة عنصرا أساسيا فى إنتاج التمور.
أصبحت المرأة عنصرا أساسيا فى إنتاج التمور.

 

سعوديات يعملن في مصنع لتعبئة التمور في الأحساء
سعوديات يعملن في مصنع لتعبئة التمور في الأحساء

 

للمرأة السعودية دور فى قيادة أول مصنع للتمور
للمرأة السعودية دور فى قيادة أول مصنع للتمور

الرقص على نغمات السياسة.. حملات جميلات أمريكا لدعم ترامب

نظم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تجمعا انتخابيا فى إطار حملته الانتخابية، بولاية نيفادا، فيما استقبل ترامب عددا من مؤيديه بالرقص، والهتافات فى مكان مغلق على الرغم من تحذيرات مسؤولي الصحة العامة من عقد تجمعات كبيرة في أماكن مغلقة خلال جائحة فيروس كورونا

وانتقد ترامب بشدة منافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن، مشيرا إلى تعاطيه مخدرات وإلى تساهله إزاء الجريمة.

وقال ترامب أمام الحشد: "بايدن يريد إرضاء الإرهابيين في الداخل وخطتي هي اعتقال الإرهابيين المحليين"، وأضاف: "إذا فاز بايدن سيفوز الغوغاء"، وجلس الناس في التجمع قريبين من بعضهم ولم يكن كثيرون منهم يضعون كمامات.

الرقص والهتافات حملات إنتخابية لدعم ترامب
الرقص والهتافات حملات إنتخابية لدعم ترامب

 

دونالد ترامب يبدى إعجابه باستقباله الحافل من قبل مؤيديه
دونالد ترامب يبدى إعجابه باستقباله الحافل من قبل مؤيديه

 

مواطنون يلوحون لترامب بعلامة النصر
مواطنون يلوحون لترامب بعلامة النصر

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة