سلاح الجو الفرنسى يجرى مناورات بمحاكاة تزويد بالوقود فى الجو والهجوم بالنووى

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 06:53 م
سلاح الجو الفرنسى يجرى مناورات بمحاكاة تزويد بالوقود فى الجو والهجوم بالنووى وزيرة الدفاع الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم سلاح الجو الفرنسي اليوم، الثلاثاء، هجوما وهميا على أهداف في إطار تدريبات تقليدية تقودها القوة الجوية والفضائية الفرنسية وتضعها موضع التنفيذ 4 مرات في العام. ويتعلق الأمر بمجموعتين من الدورات التدريبية السنوية التي تجريها القوات الجوية الاستراتيجية الفرنسية بهدف الحفاظ على مستواها التشغيلى والعملياتى ويشار إليهما برمزي "بانكو" و"بوكر".

وبحسب صحيفة "لوبينيون" الفرنسية فقد أكدت وزارة الجيوش الفرنسية إجراء مناورات "بوكر" فوق الأجواء الفرنسية بواسطة مقاتلات "رافال" وطائرات إنذار مبكر وتحكم وسيطرة من طراز "بوينج إي-3 سينتري" تقوم جميعاً بمحاكاة تزويد بالوقود في الجو ومحاكاة هجوم بالصواريخ النووية.

وأوضح الجنرال باتريك شاريكس، قائد القوات الجوية الاستراتيجية المسئولة عن المكون الجوي للردع النووي الفرنسي أن "هذه مهمة كلاسيكية تتعلق بمهام التتبع الأرضي على ارتفاع منخفض جداً وبسرعة عالية جداً لاختراق أنظمة الدفاع الجوي".

وبناءً على أوامر من رئاسة الجمهورية أو رئاسة أركان الجيوش الفرنسية، وضعت القوات الجوية الاستراتيجية المقاتلات في وضع التهيؤ في قواعدها الجوية بما في ذلك قواعد "استريس" و"سان ديزييه" و"مون دو مارسان" و"أفورد" الجوية وسط البلاد والتي تضم مركز قيادة منطقة الإنذار النووي. وستقلع الطائرات لتلتقي في قادة "بريست" الجوية حيث تتمركز كذلك الغواصات النووية التابعة لقوات الردع الفرنسية.

وسينطلق الأسطول الجوي المكون من المقاتلات والطائرات الداعمة من منطقة "بروتاني" غرب فرنسا ليعبر خليج "جاسكوني" ويمر فوق مدينة بياريتز باتجاه جزيرة كورسيكا قبل الانعطاف يساراً والتوجه نحو الهدف المزعوم شمال سلسلة جبال الكتلة الوسطى الفرنسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة