أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ليلة السلام..

ترحيب "إماراتى ـ بحرينى" بالعلاقات مع إسرائيل.. وزير الدولة الإماراتى: ثابتون على دعم الموقف الفلسطيني.. وقرقاش:نجحنا في وقف ضم 30%من الضفة الغربية.. سفير البحرين بواشنطن: نحرص على ثوابتنا

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 10:08 م
ترحيب "إماراتى ـ بحرينى" بالعلاقات مع إسرائيل.. وزير الدولة الإماراتى: ثابتون على دعم الموقف الفلسطيني.. وقرقاش:نجحنا في وقف ضم 30%من الضفة الغربية.. سفير البحرين بواشنطن: نحرص على ثوابتنا اتفاق السلام
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى ردود الفعل الرسمية، عقب توقيع دولة الإمارات العربية المتحدة، معاهدة السلام مع إسرائيل، وتوقيع مملكة البحرين إعلان تأييد السلام، في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى حدث تاريخى شهدته الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، حضور نحو 700 ضيف من مختلف دول العالم.

وقال وزير الدولة الإماراتى، أنور قرقاش، "لحظة تاريخية تبعث على الأمل والتفاؤل"، مؤكدا على ثبات موقف الاماراتى من فلسطين، قائلا: "ثابتون على دعم الموقف الفلسطينى، ولكن علينا أن نبحث عن مقاربة جديدة لتسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلى"، لافتا إلى أن الاتفاق يقدم فرصة للإمارات لتعزيز حضورها في عدة مجالات.

 

WhatsApp Image 2020-09-15 at 7.49.48 PM (1)
 

وصرح قرقاش فى مقابلة مع قناة العربية الاخبارية، أن اتفاق السلام يمثل فرصة لدعم الموقف الفلسطيني أكثر ويعزز حضور الإمارات اقتصاديًا وعلميًا وحضاريًا، وشدد على أن الإمارات نجحت في وقف ضم 30% من أراضي الضفة الغربية.

وقال المسئول الإماراتى أن اتفاق السلام بين الامارات وإسرائيل، سيقدم لنا فرصة لدعم أكبر للقضية الفلسطينية، كما أنه يقدم فرصة للإمارات لتعزيز حضورها في عدة مجالات.

 

WhatsApp Image 2020-09-15 at 8.05.33 PM (1)

ومن جانبه قال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن "التوقيع على معاهدة السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل في البيت الأبيض يفتح صفحة جديدة في المنطقة عنوانها الازدهار والتقدم والتنمية والمستقبل الزاهر للشباب".

وأكد فى تغريدة على حسابه الرسمى على تويتر على أن المعاهدة ستفتح الحوار المثمر الذي يمنع قضم الأراضي ويمنح الشعب الفلسطيني دولته المستقل".

 

WhatsApp Image 2020-09-15 at 7.49.47 PM
 

وفى البحرين،أشاد الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بخطوة توقيع مملكة البحرين اليوم الثلاثاء على إعلان تأييد السلام بين المملكة وسرائيل، وذلك تنفيذاً للرؤية الحكيمة التي وضعها الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، للسياسة الخارجية البحرينية الملتزمة بمبادئ الشرعية الدولية من صون للأمن واحترام للسيادة وحسن الجوار، وسيراً على ذات النهج الذي كرسه منذ توليه مقاليد الحكم والمبني على قيم التعايش والسلام بحسب صيحفة اخبار الخليج البحرينية.

وأوضح أن قرار مملكة البحرين بالتوقيع على إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل، قرار سيادي نابع من حرصها على حماية مصالحها الوطنية العليا دون تفريط بثوابتها الوطنية والعربية والإسلامية، مشدداً على التزام مملكة البحرين وإصرارها على "حل الدولتين" والذي يتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ، عاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية، مضيفا أن حكومة البحرين ومن خلال توقيعها على إعلان تأييد لسلام وبدء علاقاتها الدبلوماسية مع دولة إسرائيل، لن تدخر جهداً في استخدام هذه القنوات المفتوحة للحوار وتقريب وجهات النظر والدفع بعملية السلام للأمام ، في إطار مواصلة الجهود الكبيرة التي تبذلها مملكة البحرين، والتي كان من بينها ، استضافة ورشة السلام من أجل الازدهار العام الماضي.

وشدد السفير على أن دول المنطقة، تواجه اليوم تحديات جسيمة تهدد كيانها ، ومثل هذا الإعلان التاريخي الذي يحظى برعاية الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب، سيعزز من التحالف الاستراتيجي الذي يربط مملكة البحرين والولايات المتحدة ، وسيفتح آفاقاً أرحب للتعاون الدفاعي والأمني والاقتصادي والسياسي، ويكثف من التعاون الإقليمي بين حلفاء الولايات المتحدة ، بما يحفظ لمملكة البحرين مصالحها الوطنية، ويساندها في مواصلة سياساتها التنموية والاقتصادية الطموحة والمبنية على مبادئ التنافسية والعدالة والاستدامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة