أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. لجنة مكافحة كورونا تؤكد المشاركة فى دراسة صينية لإنتاج لقاح للوباء.. متحدث الوزراء:مليون و100 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء حتى الآن.. التنمية المحلية توضح الهدف من وضع اشتراطات بنائية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. لجنة مكافحة كورونا تؤكد المشاركة فى دراسة صينية لإنتاج لقاح للوباء.. متحدث الوزراء:مليون و100 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء حتى الآن.. التنمية المحلية توضح الهدف من وضع اشتراطات بنائية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى جاء على رأسها..

 

متحدث الوزراء يؤكد تلقى مليون و100 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء حتى الآن

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك مليون و100 ألف طلب تصالح حتى الآن، وقاموا بدفع مبلغ جدية التصالح، وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن رئيس الوزراء وجه المحافظين بزيادة عدد ساعات العمل لاستقبال الراغبين في التصالح وذلك على خلفية بعض الشكاوى، موضحاً أن هناك توجيه للمحافظين بعمل ورديات إضافية والعمل أيام الإجازات لاستقبال الراغبين في التصالح.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن سعر المحاسبة في كل قرى مصر للتصالح في مخالفات البناء 50 جنيها فقط للمتر، مضيفاً أنه سيتم خصم 25% من قيمة التصالح لأى شخص يدفع القيمة كاملة فورى.

وذكر أن أي مبالغ دفعت في المحكمة سيتم خصمها من المبلغ المالى للتصالح بشرط أن يكون تم دفعها قبل أبريل 2019، حيث إن المخالفات التى تم ارتكابها بعد إصدار القانون فى إبريل 2019 سيتم إزالتها.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم توصيل المرافق لأى شقة فى أى عقار بعد أن تتصالح، لافتاً إلى أن قيمة الوحدة السكنية سترتفع بعد التصالح.

"تحقيق النسق الحضارى".. التنمية المحلية توضح الهدف من وضع اشتراطات بنائية

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، اجتمعا أكثر من مرة مع محافظي الجيزة والقاهرة والإسكندرية بشأن وضع اشتراطات بنائية وأكواد للجراجات.

وأضاف خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" تقديم الإعلامى إسامة كمال، أنه تم منع البناء نهائيا فى مدن وأحياء بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، مضيفا أن الهدف من وضع مجموعة من الاشتراطات البنائية تحقيق النسق الحضارى لمدن الدولة المصرية.

وأوضح الدكتور خالد قاسم، أن بعد تطبيق هذه الاشتراطات على المحافظات سوف نخرج بدليل سنقوم بتطبيقه على باقى المحافظات مع تغير بسيط لما يناسب كل محافظة على حدة.

وزير النقل عن عمارة الشربتلى بالزمالك: آمنة 100%.. ويوجه رسالة لسكان العقار

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه شهد اليوم عودة سكان عمارة الشربتلى بالزمالك، بعد ترميمها فى مدة شهر من وعده لقاطنى العمارة، مضيفا: "أن تقرير المهندسين للتلفيات أوضح أنه يمكن إصلاحها بسهولة والتلفيات بسيطة.. وتم تدعيمها فى خلال شهر.. واللجنة أجرت المعاينة وتم تنفيذ المعاينة بعد الترميم وآمنة بنسبة 100%". ووجه وزير النقل، رسالة لسكان العقار من يطلب منهم الاطلاع على تقرير الترميم للعمارة "يشرفنا"، ولم يتم تغير محطة الزمالك وهى حاليا باسم صفاء حجازى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم: "العمود اللى كان متضرر تم عمل له قميص.. وعمل أساسات قوية وتم حقن التربة.. وتم تجديد ما نستطيع تجديدة من خدمات وأساسيات.. والإصلاح كان يتم يوميا تحت إشراف الهيئة الهندسية لمترو الإنفاق".

لجنة مكافحة كورونا تؤكد مشاركة مصر فى دراسة صينية لإنتاج لقاح للوباء

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن "المصريين ليسوا فئران تجارب، والدولة المصرية لن تسمح بذلك"، لافتًا إلى أن تجربة لقاح كورونا الجديد على المتطوعين جاء بعد التيقن من معدل أمان مناسب لصحة المتطوع.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الاثنين، أن مصر تشارك في دراسة صينية لإنتاج لقاح كورونا، بمشاركة الإمارات والبحرين وبعض الدول الآسيوية.

ولفت إلى أن الدراسة المشاركة فيها مصر، أجرت تجارب سريرية لما يقارب 35 ألف حالة خارج مصر، منوهًا بأن الدراسة الآن بلغت المرحلة الثالثة، وعقب تخطيها في حال ثبت الأمان والفاعلية للقاح، يتبقى المرحلة المقبلة والتي تشمل تعميم وتوزيع اللقاح.

وعن إمكانية التطوع في التجارب السريرية، قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن من يرغب في التطوع عليه أن يدخل موقع وزارة الصحة لملء بياناته، ويأخذ رقمًا، يتواصل من خلاله مع وزارة الصحة.

وتابع أنه يُجرى فحص كامل للتأكد من أن المتطوع مُعافى من الأمراض، ولدى التأكد من ذلك يتناول المتطوع جرعتين من اللقاح يفصل بينها 21 يومًا على مدار شهرين، ومن ثم يتم المتابعة مع الوزارة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة