أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف كيف يدرس الطلاب فى منازلهم من تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 01:51 م
اعرف كيف يدرس الطلاب فى منازلهم من تليفزيون اليوم السابع.. فيديو تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع حول العام الدراسي الجديد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تلفزيون اليوم السابع حول العام الدراسى الجديد أعدتها إسراء عبدالقادر، وقدمتها سمر الزهيرى، تحدث خلالها الزميل محمود طه حسين مسئول ملف التعليم باليوم السابع حول كافة الأمور المتعلقة بالعام الجديد وشكل الدراسة فى مختلف المراحل التعليمية وفندها بشكل دقيق وبسطها لأولياء الأمور والطلاب.

وذكر أن تتم الدراسة فى ظل تداعيات كورونا حيث يقوم العام الدراسى على تطبيق التعليم الهجين، الحضور فى المدرسة والـ«أون لاين»، حيث تبدأ الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة يوم 17 أكتوبر المقبل، كما تبدأ فى المدارس الدولية الحكومية يوم 27 سبتمبر الجارى.

وحول أيام الحضور لرياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائى ذكر أن مدارس الفترة الواحدة، سيكون الحضور فيها 4 أيام فى الأسبوع، أما مدارس الفترتين، سيكون الحضور فيها 3 أيام فى الأسبوع، أما عدد أيام الحضور للصف الرابع وحتى السادس الابتدائى فسيكون يومان أسبوعيا فى مدارس الفترة الواحدة، أما مدارس الفترتين سيكون الحضور فيها 3 أيام أسبوعيا.

وبالنسبة لعدد أيام الحضور من الصف الأول الإعدادى حتى الثالث الإعدادى فذكر أنها يومان أسبوعيا لكل صف دراسى، وسيكون الحضور من الصف الأول الثانوى حتى الثالث الثانوى، سيكون الحضور يومين أسبوعيا على أن يستكمل الطلاب بقية أيام الأسبوع على بقية المنهج من خلال الدراسة عبر المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية.

وحول دراسة الطلاب إلكترونيًّا ذكر أنه من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادى، يتاح شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعِدة للطلاب.

كما ذكر أنه يتوافر الشرح على منصات «البث المباشر للحصص الافتراضية والمنصة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو Edmodo.org، كما سيتم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهى: «الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية».

وشدد على أنه لن تطبع كتب للطلاب، وسيتاح جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت، كما سيتاح عدد من الوسائل، مثل: «نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، والقنوات التلفزيونية التعليمية، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية وبرنامج اسأل المعلم والكتب التفاعلية الإلكترونية».

وأكد أن الوزارة ستعمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص دون التأثير على المحتوى الأكاديمى المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسى، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من كورونا.

تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع حول العام الدراسي الجديد

تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع حول العام الدراسي الجديد

وتابع أن الغياب موجود فى المدارس فى أيام الحضور، وسيتم الكشف عن سبب غياب أى طالب، خاصة إذا كانت له دواعٍ صحية، كما أن كل مدرسة تحدد إلغاء طابور الصباح من عدمه حسب الكثافة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة