أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حكومة لبنان يعفى مدير النقل البرى والبحرى من مهامه ويضعه تحت تصرف مجلس الوزراء

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 06:32 م
رئيس حكومة لبنان يعفى مدير النقل البرى والبحرى من مهامه ويضعه تحت تصرف مجلس الوزراء حسان دياب
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع حسان دياب، رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان، مرسوم إعفاء المدير العام للنقل البرى والبحرى عبد الحفيظ القيسى من مهامه ووضعه بتصرف رئاسة مجلس الوزراء، بعد قرار توقيفه من قبل المحقق العدلى فى قضية انفجار مرفأ بيروت، استناداً الى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 10 أغسطس 2020، وفقا لما نشره حساب رئاسة مجلس الوزراء اللبنانى على تويتر.

 

Capture
 
 
من ناحية أخرى، أدى انفجار مرفأ بيروت إلى نزوح نحو 150 ألف امرأة، بينهن 84 ألف سيدة وفتاة فى عمر الإنجاب، بالإضافة إلى تضرر 12 ألف من ذوى الهمم، وفق تقرير للأمم المتحدة.
 

وبحسب صندوق الأمم المتحدة للسكان كانت الاهتمامات فى البداية هى الوصول الآمن إلى الرعاية الصحية والغذاء والمأوى، والآن وبعد أن استقرت الكثيرات منهنّ فى منازل أو فى ملاجئ مؤقتة، باتت مخاوفهن تتعلق فى الوصول إلى الخدمات الطبية والحصول على الأدوية والمستلزمات الصحية الأخرى، بما فى ذلك معدات النظافة الشخصية.

 

ولفتت المنظمة في تقريرها الى أن انفجار بيروت وقع ولبنان يعاني من جائحة كـوفيد-19، وأزمة اقتصادية خانقة، وقد أدّى ذلك لفقدان الوظائف مما قلّص بشكل كبير القدرة الشرائية، ويقدّر صندوق الأمم المتحدة للسكان أن ما يقرب من 12 ألفا من ذوى الهمم قد تضرروا بسبب الانفجار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة