أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان تؤكد تأخر وتكدس لـ7000 شاحنة كجزء من اضطرابات بريكست على الحدود

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 10:57 م
جارديان تؤكد تأخر وتكدس لـ7000 شاحنة كجزء من اضطرابات بريكست على الحدود الشاحنات فى كينت
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه تم الكشف عن حجم الاضطراب المتوقع أن يضرب حدود المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وثائق حكومية سرية تحذر من طوابير من 7000 شاحنة في كنت ، وتأخيرات لمدة يومين للعبور إلى الاتحاد الأوروبي.

الشاحنات فى كينت
الشاحنات فى كينت

 
ويتوقع تقرير "سيناريو الأسوأ المعقول" ، الذي أعدته مجموعة تسليم الحدود والبروتوكول ، أن آلاف الركاب قد يضطرون أيضًا إلى الانتظار لمدة ساعتين إضافيتين لأخذ قطارات يوروستار.

 

وتقول الوثيقة"الرسمية - الحساسة" المؤلفة من 46 صفحة ، والتي تم تأريخها الأسبوع الماضي واطلعت عليها صحيفة "الجارديان" ، أنه من غير المتوقع أن يتم اختبار نظام تكنولوجيا المعلومات الأساسي لشركات النقل بشكل علني حتى نهاية نوفمبر.

 

مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة في 1 يناير ، فهذا يعني أن اضطراب الحدود يمكن أن يترتب على ما إذا كانت المملكة المتحدة قد أبرمت صفقة تجارية مع الاتحاد الأوروبي أم لا.

 

قُدمت الوثيقة إلى اجتماع لجنة XO (عمليات الخروج) برئاسة مايكل جوف لاتخاذ قرارات بشأن المراحل التالية من التطوير في نموذج التشغيل الحدودي ، ونظام إدارة مركبات البضائع وما يسمى ببرنامج "الشحن الذكي" المصمم لتنظيم تدفق حركة المرور إلى كينت والحماية من الازدحام.

 

ويشير إلى أن الاستعدادات للعمليات الحدودية الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مستهلكة بالكامل ، حيث تؤثر على 26 دائرة حكومية تستخدم 100 نظام لتكنولوجيا المعلومات. يقول التقرير إن بعض الإدارات لا تستطيع من الناحية القانونية مشاركة البيانات مع الآخرين ، مع وجود تشريعات مطلوبة لضمان تدفق المعلومات.

 

في النقل البري ، تتوقع أن 50-70 ٪ من الشركات الكبيرة ستكون جاهزة للتجارة عبر الحدود. عندما يتعلق الأمر بالأعمال الصغيرة ، فإنه يفترض أن ما لا يقل عن 20-40٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ستعرف ما يجب القيام به اعتبارًا من 1 يناير.

 

وقالت الصحيفة إنه في السيناريو الأسوأ المعقول ، حيث تكون 30-60٪ من الشاحنات التي تحمل البضائع جاهزة ، ستنغمس مقاطعة كينت الحدودية في الفوضى ، مما يتسبب في تعطيل الأعمال التجارية في جميع أنحاء البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة