حملات مقاطعة وتوقيعات ضد نيتفليكس.. اعرف الحكاية

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 01:37 ص
حملات مقاطعة وتوقيعات ضد نيتفليكس.. اعرف الحكاية مشهد من الفيلم الفرنسي Cuties
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي إطلاق دعوة لمقاطعة نيتفليكس وذلك بسبب الفيلم الفرنسي Cuties، حيث اطلق علي مواقع التواصل أكثر من 200000 تغريدة مع الهاشتاج #CancelNetflix ، كدعوة للمقاطعة وإلغاء الإشتراك بالشبكة بعد عرض الفيلم قبل يومين.

فيما شهد موقع change توقيع عريضة تدعو المستخدمين لإلغاء اشتراكاتهم في Netflix، يبلغ عددها أكثر من 600000 توقيع، حيث اعترض الكثيريون علي محتوي الفيلم والذي وجده البعض مسئ وذو طابع جنسي، خاصة وأن الفيلم يتناول حياة عدد من الأطفال.

ومن جانبها، قالت نيتفليكس في بيان تعليقا علي حملات المقاطعة إن الفيلم حائز على جوائز وقصة مؤثرة عن الضغط الذي تواجهه الفتيات الصغيرات على وسائل التواصل الاجتماعي ومن المجتمع بشكل عام - ونحن نشجع أي شخص يهتم بهذه القضايا المهمة على مشاهدة الفيلم .

وكان الفيلم أثار الجدل في أغسطس الماضي بمجرد طرح الدعاية الخاصة به واعتذرت  Netflix وقتها وسحبت الملصق الدعائى لفيلم  Cuties، وهو الفيلم الناطق بالفرنسية، ويظهر الملصق الدعائي أربع فتيات مراهقات يرتدين ملابس كاشفة، مما آثار ردود فعل عنيفة على وسائل التواصل الاجتماعى متهمين الشبكة بإضفاء الطابع الجنسى على الفتيات الصغيرات فى سن الطفولة.

وفاز فيلم "Cuties" بجائزة الإخراج الدرامي السينمائي في مهرجان صندانس السينمائي، ويتتبع الفيلم المهاجرة السنغالية آمي (فتحية يوسف) البالغة من العمر 11 عامًا ، والتي تزعج والدتها المسلمة باختيارها الانضمام إلى فرقة "Cuties" الرباعية المكونة من فتيات يتدربن على الرقص بعد المدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة