خالد صلاح

بريطانيا مهددة بالعودة لـ"الإغلاق" بسبب كورونا..والحكومة تدعو للالتزام بالقيود

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:36 ص
بريطانيا مهددة بالعودة لـ"الإغلاق" بسبب كورونا..والحكومة تدعو للالتزام بالقيود بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مستشار حكومى من أن المملكة المتحدة تواجه العودة إلى "الإغلاق الصارم" إذا لم يتبع الناس القيود المشددة التي تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الاثنين. وقال بيتر أوبنشو، أستاذ الطب التجريبي في إمبريال كوليدج لندن، إن هناك حاجة لاتخاذ إجراء سريع لأن "عدد قليل" من حالات الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن يتحول بسرعة إلى "سلسلة".

جاء ذلك في الوقت الذي أغلقت فيه الشرطة سلسلة من الحفلات غير القانونية في جميع أنحاء المملكة المتحدة حيث سعى الناس للاستمتاع بالطقس الدافئ في تحد للزيادة الأخيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا. أبلغت المملكة المتحدة الآن عن أكثر من 3000 حالة لليوم الثالث على التوالي.

قال البروفيسور أوبنشو، الذي يترأس المجموعة الاستشارية للاستجابة لتهديدات فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة (نيرفتاج): "الجميع متفقون على أننا بحاجة حقًا إلى التحرك بسرعة كبيرة الآن لمنع هذا من النمو بشكل كبير.

وأضاف "يجب أن نتصرف بسرعة لأنه من الأصعب بكثير السيطرة على هذا النوع من الأشياء إذا تأخرت حتى بضعة أيام من المحتمل أن تكون خطيرة للغاية في هذه اللحظة بالذات".

عندما سئل عما إذا كان يوافق على فكرة أن المملكة المتحدة "تفقد السيطرة" على انتشار Covid-19 ، قال أوبنشو: ​​"إنه يشبه إلى حد ما المياه التي تتسرب عبر السد، فإنها تبدأ كتقطير وإذا لم تقم بفعل شيء حيال ذلك يمكن أن يتحول إلى أمر خطير وسلسلة حقيقية".

وأضاف أنه إذا لم يلتزم الناس بـ"قاعدة الستة" الآن، فإن البلاد تواجه العودة إلى "الإغلاق الصارم".

وأعلن بوريس جونسون قيودًا جديدة على الأشخاص الذين يجتمعون اجتماعيًا في إنجلترا، مع حظر مجموعات تضم أكثر من ستة أشخاص اعتبارًا من يوم الاثنين 14 سبتمبر.

قال رئيس الوزراء إنه تم إدخال القواعد الجديدة لمكافحة العدد المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا ومنع "إغلاق وطني " آخر.

وأضاف جونسون خلال إيجاز صحفي يوم الأربعاء: "نحن بحاجة إلى التحرك الآن لوقف انتشار الفيروس".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة