خالد صلاح

الشيخ رمضان عبد المعز يتحدث عن الأخلاق فى الإسلام وحسن الخاتمة.. فيديو

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 06:17 م
الشيخ رمضان عبد المعز يتحدث عن الأخلاق فى الإسلام وحسن الخاتمة.. فيديو الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن ما أجمل أن يقسم الله سبحانه وتعالى لك الحظ الأوفر والنصيب الأعلى من الأخلاق، وأن يرزقه "حسن الخلق والخاتمة"، وتابع: "اللى ربنا بيحبه يهديه إلى أحسن الأخلاق .. ما أجمل أن يتحلى الإنسان بفضائل الأعمال ويتخلى عن الرذائل ".

وأضاف "عبد المعز"، خلال مشاركته برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "dmc"، أن النبى صلى الله عليه وسلم، عرف فى الجاهلية بالصادق الأمين، وهذه هى الأخلاق التى علمنا إيها فى الإسلام، وتابع:"السيرة الذاتية للنبى محمد صلى الله عليه وسلم هى أنه على خلق عظيم..لقب النبى فى الجاهلية الصادق الأمين ..وده اللى ذرعه النبى فينا".

وكان الداعية الإسلامي، قد قال إن الجميع يدعو الله سبحانه وتعالى أن يتم معاملتهم بالفضل لا العدل، وعليه يجب على المسلمين أن يتغافلوا عن سيئات الغير، وأن يستروا عليهم ولا يفضحوهم، مشدداً على أن عبادة التغافل من دستور الأخلاق لدى المسلمين المؤمنين، وتابع:"لا تقف للناس على الوحدة وتحاسبهم حساب الملكين"، مشيراً إلى أن الجار الحسن إذا رأى من جاره سوء ستره وأن رأى منه حسنة نشرها، مشدداً على أن ذلك هو حسن الأخلاق، وتابع:"أنت بتدعى ربنا أنه يدخلك الجنة دون حساب..طيب بتحاسب الناس فى الرايحة والجاية ليه".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة