استعدادات مكثفة بالغرف التجارية لاستقبال معرض "أهلا مدارس" بداية من 20 سبتمبر الجارى.. والأدوات المكتبية: تخفيضات تصل لـ50%.. والقلم يبدأ من 75 قرشا.. و"غرفة الجيزة" تنظم "عودة المدارس" بتخفيضات تصل إلى 35%

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:00 م
استعدادات مكثفة بالغرف التجارية لاستقبال معرض "أهلا مدارس" بداية من 20 سبتمبر الجارى.. والأدوات المكتبية: تخفيضات تصل لـ50%.. والقلم يبدأ من 75 قرشا.. و"غرفة الجيزة" تنظم "عودة المدارس" بتخفيضات تصل إلى 35% معرض أهلا مدارس
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد غرفتا القاهرة والجيزة التجاريتان لاستقبال موسم بداية العام الدراسى بمعرضين للمستلزمات المدرسية من ملابس وأحذية وأدوات مكتبية وتخفيضات للمواطنين تصل فى بعض السلع إلى 50% وتبدأ من 15% وذلك فى إطار تشجيع عمليات البيع والشراء وتنشيط السوق والمشاركة الاجتماعية من قبل التجار حيث من المقرر أن يبدأ معرض أهلا مدارس فى الفترة من 20 سبتمبر وحتى 28 من نفس الشهر وذلك فى أرض المعارض. 

 

وفى معرض أهلا مدارس بدأت غرفة القاهرة التجارية فى تسكين الشركات فى المنافذ والمواقع المقررة لها هذه الفترة تمهيدا لبداية المعرض وذلك بعد رغبة معظم الشركات فى المشاركة بالمعرض خلال هذه الفترة التى تشهد ركودا خاصة فى قطاع الأدوات المكتبية مع توقعات بزيادة المبيعات خلال فترة المعرض. 

 

قال خالد حسن نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية بغرفة القاهرة التجارية، وعضو الشعبة العامة للمستوردين، أن التخفيضات فى المعرض ستبدأ من 10 حتى 50% فى بعض السلع، وأن الأدوات المكتبية والمدرسية ستصل فيها التخفيضات حتى 30%، مشيرًا إلى أن الهدف من معرض "أهلا مدارس" هو التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية من خلال توفير مستلزمات المدارس والأدوات الكتابية بأسعار جيدة وفى متناول محدودى الدخل.

 

ولفت حسن النظر، إلى أن الموسم الماضى من العام الدراسى الثانى كان سيئا للغاية ولم يبع فيه التجار أى سلع، بعدما تسبب إلغاء الترم الثانى وإقرار الدراسة أونلاين، فى إصابة السوق بحالة ركود غير مسبوقة، ودفع المبيعات إلى التراجع بشكل كبير، ما تسبب فى توفر مخزون كبير لدى التجار من السلع والأدوات، قد تناسب السوق فى الوقت الحالى ويمكن بيعها فى المعارض بسعر التكلفة.

 

وأضاف نائب رئيس الشعبة أن أهم ما يميز معرض أهلا مدارس هو الغاء الحلقات الوسيطة بين الشركات المنتجة والمستهلك وشراء السلع بسعر المصنع، كما أن الشركات المشاركة بالمعرض لا تقوم بدفع أى رسوم إيجارية وغرفة القاهرة تتحمل كافة الرسوم، مما يدعم من وضع السلع بأسعار مخفضة وعدم تحمل الشركات العارضة لأى مصروفات. 

 

وقال مصطفى حسن عضو شعبة الأدوات الكتابية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية أن الموسم الدراسى الجديد هذا العام يشهد انخفاضا ملحوظا فى الأسعار مقارنة بالموسم السابقة.

 

وأكد مصطفى حسن أن الانخفاض يشمل تقريبا معظم مستلزمات المدارس هذا العام نتيجة زيادة المعروض عن الطلب وهو الأمر الذى يعتبر بشرى لاهالينا على مستوى الجمهورية بشكل عام ومحافظة القاهرة بصفة خاصة.

 

وقال إن هناك شنطة أوروبية كانت تباع بسعر 500 جنيه العام الماضى تباع هذا العام بسعر 250جنيه خاصة فى معرض أهلا مدارس المنتظر أقامته فى الربع الأخير من شهر سبتمبر الجارى والاقلام الأوروبى يبدأ سعرها من جنيه والمصرى بسعر 75 قرشا وهو ما يؤكد أن الأسعار هذا العام تناسب كافة المستويات وتلبى الأذواق المختلفة.

 

فيما أعلنت غرفة الجيزة التجارية، برئاسة النائب عادل ناصر، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن بدء استعدادها لموسم بدء المدارس المقرر فى 17 أكتوبر للمدارس الحكومية، من خلال إقامة معرض بمقر الغرفة لبيع كافة احتياجات الأسرة المصرية لبدء الدراسة بتخفيضات تتراوح ما بين 20 و35%.

 

وقال النائب عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، أن مجلس إدارة الغرفة قرر إقامة معرض "عودة المدارس" بشكل استثنائى بمقر الغرفة التجارية بميدان الجيزة على مساحة 400 متر، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد 19 "كورونا المستجد"، مشيرًا إلى أن المعرض من المقرر أن يبدأ فى الأسبوع الثانى من شهر سبتمبر الجارى ويستمر لمدة أسبوعين، وسط إجراءات احترازية صارمة ستطبقها الغرفة من ارتداء كمامات وتوفير أدوات تطهير وتعقيم لرواد المعرض.

 

وكشف "رئيس الغرفة"، أن الكثير من الشركات الصناعية والتجار والمستوردين أبدوا رغبة للمشاركة بالمعرض، متوقعًا أن يضم المعرض نحو 15 شركة، مؤكدًا أن المعرض سيضم كافة احتياجات المدارس من أدوات مكتبية وشنط وملابس مدرسية وأدوات تكنولوجية، كاشفًا أن تتحمل كامل تكلفة إقامة المعارض وكافة الخدمات اللوجيستية للشركات العارضة التى ستلتزم من جانبها ببيع منتجاتها بنسب تخفيضات تصل إلى 35%.

 

أكد "ناصر"، أن من ضمن المهام الرئيسية للغرف التجارية بالمحافظات تنفيذ مشروعات للمسئولية المجتمعية تجاه مجتمعاتها المحيطة، مشيرًا إلى أن غرفة الجيزة لديها مساهمات كبيرة لخدمة المجتمع الجيزاوى بوجه عام ومنتسبى الغرفة من تجار وصناع ومؤدى خدمات على وجه التحديد، موضحًا أن الغرفة تقيم سنويًا 6 معارض بمختلف مراكز محافظة الجيزة تحت شعار "أهلا مدارس" ولكن نظرًا لظروف فيروس كورونا تم الاتفاق داخل مجلس إدارة الغرفة على إقامة المعرض داخل مقر الغرفة حرصًا على رواد المعرض

 

وقال المهندس حسام جابر عضو جمعية مستثمرى 6 أكتوبر، ومصدرى الأدوات المكتبية للسوق الخارجى، أن تداعيات فيروس كورونا المستجد، أثرت سلبا على معظم القطاعات ومنها الأدوات المكتبية، إلا أن هناك إيجابيات تمثلت فى تراجع استيراد الأدوات المكتبية والمدرسية بحوالى 50% مقارنة بالعام الماضي.

 

وأوضح جابر، أنه من المتوقع أن يتحرك السوق الفترة القادمة، بعد أن تأثرت المبيعات بنحو 75% لعدة أسباب أبرزها توقف الفصل الدراسى الماضى بسبب أزمة كورونا، بالإضافة إلى قرار تأجيل الدراسة، وعدم معرفة كيفية الدراسة بالعام الجديد، أجل شراء الأدوات المدرسية للعام الجديد، ومازال السوق يشهد حالة من الهدوء حتى الآن، لافتًا إلى أن معارض أهلا بالمدارس ستنعش سوق الأدوات المكتبية وستكون فى متناول الجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة