أمين الأمم المتحدة: لا أحد ولا بلد آمن حتى تصل لقاحات كورونا لجميع البلدان

الأحد، 13 سبتمبر 2020 11:56 ص
أمين الأمم المتحدة: لا أحد ولا بلد آمن حتى تصل لقاحات كورونا لجميع البلدان الامين العام لمنظمة الامم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، عن قلقه من النعرات القومية التي تهتم بالصعيد الوطني فقط وبدأت في الظهور مع قرب ظهور لقاحات لمواجهة كورونا، وغرد جوتيريس عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "يجب علينا التغلب على الاتجاه المقلق المتمثل في المبادرات الموازية وجهود COVID19 المركزة على الصعيد الوطني. من مصلحة جميع البلدان ضمان الوصول العادل للقاحات الجديدة. لا أحد ولا بلد آمن حتى يصبح الجميع آمنين".

امين الامم المتحدة على تويتر
امين الامم المتحدة على تويتر

 

وكان قد حذر أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، من تدمير فيروس كورونا، الصحة العقلية للشباب ومستقبلهم في العالم، وأن هذا الفيروس له آثار مدمرة على الشباب، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "فيروس كورونا له تأثير مدمر على تعليم الشباب، وآفاق العمل، والصحة العقلية، يجب أن نتأكد من دعم الشباب وحمايتهم وسماع أصواتهم".

 

وأكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن تفشى فيروس كورونا فى العالم يهدد بزيادة الصراعات ولا يتوقف الأمر عند تهديد المكاسب التى تمكن العالم من تحقيقها فى محاربة الفقر وبناء السلام، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "COVID19 يهدد بتفاقم الصراعات وإثارة صراعات جديدة. وهناك حاجة ماسة إلى عمل للحفاظ على السلام أكثر من أي وقت مضى".

 

وفى وقت سابق، أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن البنية التحتية القوية أساس كل مجتمع ناجح وأزمة كورونا تهدد التقدم المحرز في هذا المجال ولابد من تخطيها ببناء صناعات مستدامة، وقال جوتيريس "البنية التحتية القوية والمرنة هي أساس كل مجتمع ناجح، بينما يهدد COVID19 بعكس التقدم المحرز في تحقيق الأهداف العالمية، يجب أن نتجاوز الإجراءات قصيرة المدى وأن نركز على بناء صناعات مستدامة وتعزيز الابتكار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة