حصاد الجولة 26 من الإيجبشيان ليج.. الأهلى يغنى للدرع "خطوة ياصاحب الخطوة".. الزمالك يواصل نزيف النقاط وبيراميدز يترنح.. مظاهرة حب لمؤمن زكريا.. الصليبى يحصد الضحية الـ6.. وجلال وكشرى وبسيونى أبطال الانتفاضة

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:00 م
حصاد الجولة 26 من الإيجبشيان ليج.. الأهلى يغنى للدرع "خطوة ياصاحب الخطوة".. الزمالك يواصل نزيف النقاط وبيراميدز يترنح.. مظاهرة حب لمؤمن زكريا.. الصليبى يحصد الضحية الـ6.. وجلال وكشرى وبسيونى أبطال الانتفاضة مباريات الدورى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز بفوز بعد غياب دام 4 جولات، اختتم نادى إنبى مباريات الجولة 26 للدورى الممتاز متفوقاً على وادى دجلة مساء السبت (2 – 1) على ملعب بتروسبورت.

كانت مباريات هذه الجولة قد انطلقت عصر الخميس بفوز آخر ثمين وغير متوقع للمصرى على بيراميدز (1 – 0) وهى أحد ثلاث مفاجآت فى هذا اليوم مع تفوق أسوان على الإنتاج الحربى (2 – 0) وسقوط الزمالك فى فخ التعادل (3 – 3) أمام سموحة.

وكانت أبرز النتائج تفوق المقاولون على حرس الحدود (3 – 2) وتقدمه للمركز الثالث، وضاعف المقاصة من محنة طنطا عندما هزمه (2 – 0) وفرض نادى مصر التعادل (2 – 2) على الاتحاد السكندرى فى افتتاح مواجهات اليوم الثانى الذى شهد أيضاً فوزاً كبيراً لطلائع الجيش على الجونة (4 – 1).

أما الأهلي فقد واصل انتصاراته وحقق فوزه الخامس توالياً (3 – 0) فى قمة مباريات الجولة مساء الجمعة على الإسماعيلى وبات فى حاجة لـ 3 نقاط فقط من مبارياته الثمانى القادمة لحسم اللقب الثانى والأربعين فى تاريخه.

ونستعرض حصاد هذه الجولة فى السطور التالية..

أولا.. نتائج الجولة

المصرى البورسعيدى 1-0 بيراميدز

المقاولون العرب 3-2 حرس الحدود

 

أسوان 2-0 الإنتاج الحربى

 

الزمالك 3-3 سموحة

الاتحاد السكندرى 2-2 نادى مصر

المقاصة 2-0 طنطا

الطلائع 4-1 الجونة

الأهلى 3-0 الإسماعيلى

 

إنبى 2-1 وادى دجلة

 

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ شهدت الجولة 26 من مسابقة الدورى تسجيل 31 هدفاً فى 9 لقاءات، بواقع 15 فى الأشواط الأولى و16 بالأشواط الثانية.

2_ احتسبت 5 ركلات جزاء فى هذه الجولة، سددت 4 بنجاح وأهدرت ركلة عن طريق عمر الوحش لاعب الإسماعيلى.

3_تم إشهارت الكارت الأصفر 31 مرة بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب إسلام صلاح لاعب نادى مصر.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_تحت شعار "خطوة يا صاحب الخطوة" أصبح الأهلى فى حاجة لنقطتين من إجمالى 8 مباريات متبقية له ببطولة الدورى هذا الموسم حتى يضمن بشكل رسمى تتويجه باللقب للمرة الثانية والأربعين فى تاريخه والخامسة على التوالى، وفى حال تعادل الإنتاج الحربى مع الزمالك أو فوز العجلات الحربية يعلن تتويج الأهلى بطلا للدورى بشكل رسمى بعد فوز المارد الأحمر بثلاثية على الإسماعيلى فى الجولة 26 للمسابقة.

2_حقق الأهلى فوزه الأكبر على الإسماعيلى منذ 14 عاماً بعدما هز شباك الدراويش بثلاثة أهداف فى هذه الجولة ليسجل أكبر انتصار له منذ 22 من مايو عام 2006 حينما فاز وقتها على الإسماعيلى برباعية دون رد، ومنذ ذلك الوقت لم يستطع الأهلي الفوز على الإسماعيلي بنتيجة أكبر من هدفين دون رد.

3_كان مؤمن زكريا نجم الأهلى هو الغائب الحاضر فى هذه الجولة بعدما تفنن اللاعبون فى إهدائه أجمل اللحظات، وشهدت ثلاثية الأهلي حضور مؤمن زكريا الحاضر دائما فى القلوب والعقول، بتكرار احتفاله الشهير خلال أهداف الأهلي، كما ظهر لاعبو سموحة بقمصان تحمل صورة مؤمن زكريا قبل بداية مباراتهم مع الزمالك، كما احتفل ناصر منسى مهاجم الطلائع بهدفيه فى الجونة بصورة مؤمن زكريا واحتفاله الشهير.

4_ ودع مصر المقاصة شبح الهبوط بقيادة مدربه المتميز بعدما حقق الفريق الفيومى انتصاره الثالث على التوالى بالفوز على طنطا بهدفين دون رد فى هذه الجولة بعد الفوز على الإسماعيلى ثم الاتحاد السكندرى ليرفع رصيده للنقطة 33 بعدما حقق 6 انتصارات وخسارتين وتعادل منذ عودة مسابقة الدورى من توقف كورونا.

5_حقق طلائع الجيش ثانى أكبر انتصارخلال الموسم الحالى فى هذه الجولة بالفوز على الجونة برباعية مقابل هدف، إذ إنه كان قد فاز بنتيجة 4-0 أمام نادى مصر بالجولة الـ16، وواصل عبد الحميد بسيونى تألقه منذ عودة المسابقة من التوقف حيث خاض 7 مباريات تعادل فى ثلاثة وفاز فى ثلاثة مثلها وخسر من الزمالك فقط ليقترب من وداع الهبوط بعدما رفع رصيده للنقطة 30 .

6_واصل أسوان سلسلة نتائجه الجيدة محققاً الفوز على الإنتاج الحربى بثنائية فى هذه الجولة ، ففى آخر 5 مباريات لم يخسر أسوان سوى مباراة واحدة وتعادل في 3 وفاز فى لقاء وحيد، أحمد كشرى منذ توليه المسؤولية خلفا لمجدى عبد العاطي عقب استئناف النشاط قاد زهرة الجنوب لحصد 10 نقاط خلال 9 مباريات أبعدت الفريق قليلا عن صراع القاع.

7_ خلال هذه الجولة عاد المصرى البورسعيدى للانتصارات بعد غياب 214 يوما حيث لقن بيراميدز الهزيمة الثالثة على التوالى، الفوز هو الأول للمصرى منذ 10 فبراير الماضى، أى قبل 7 أشهر بالتمام والكمال ومنذ 214 يوما، وفى المقابل هى الخسارة الثالثة على التوالي لبيراميدز بعد الخسارة أمام الزمالك والجونة، الفوز جعل سلسلة عدم فوز بيراميدز على المصري في الدوري تاريخيا مستمرة، الفوز الخامس للمصري مقابل ثلاثة تعادلات ولا فوز لبيراميدز.

8_تعرض إسلام أبو سليمة لاعب المصرى للإصابة بالرباط الصليبى في هذه الجولة ليكون الضحية السادسة فى المسابقة منذ استئناف مباريات الدوري بعد توقف كورونا، وسبقه إسلام جمال لاعب سموحة وإبراهيم عادل لاعب المقاولون العرب ومحمد أنور لاعب الاتحاد ومحمود متولى مدافع الأهلى والحسينى سمير لاعب أسوان.

9_واصل الزمالك مسلسل نزيف النقاط بعد عودة الدوري بالتعادل مع سموحة في هذه الجولة حيث لعب الفارس الابيض 10 مباريات حقق الفوز في 6 مباريات آخرها على الطلائع بهدف دون رد مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة وحيدة أمام المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.

10_ شارك مصطفى محمد مهاجم الزمالك بديلا وسجل الهدف الثالث في مرمى سموحة. الهدف هو الثامن له مع الزمالك في الدوري هذا الموسم، كثاني أفضل عدد من الأهداف له في الدوري بموسم واحد منذ بداية مسيرته بعد تسجيله 12 هدفا مع طلائع الجيش بالموسم الماضي ، وهو الهدف رقم 29 له في الدوري.

11_ شباك الزمالك تلقت ثلاثة أهداف أمام سموحة لأول مرة أيضا رٌفقة باتريس كارتيرون منذ توليه مهمة تدريب الفريق ، كما تلقى محمد أبو جبل حارس الزمالك ثلاثة أهداف لأول مرة بقميص الفارس الابيض في مباراة واحدة منذ انضمامه عام 2013 وفي الولايتين.

12_ مباراة الزمالك وسموحة 3/3 هي الأكبر بين الفريقين منذ صعود سموحة لأول مرة عام 2010، وشهدت المباراة الظهور الأول لإمام عاشور مع الفارس الأبيض بعد انتهاء إيقافه على خلفية أحداث السوبر المحلى كما ظهر مصطفى فتحى لأول مرة في التشكيلة الأساسية منذ الأول من فبراير الماضى.

13_ سجل اللاعبون الأجانب 9 أهداف فى الجولة 26 وهم (الفلسطيني محمود وادى للمصرى – التونسى سيف الدين الجزيرى للمقاولون العرب - البرتغالى تونى جوميز لحرس الحدود –الكونغولى كاسونجو للزمالك- الكينى كليف نياكيا لنادى مصر – الفرنسي ويليس فرتادو لنادى مصر- الملجاشي باولن فوافي للمقاصة- التونسى على معلول للأهلى- السنغالى أليو بادجى للأهلى".

14_واصلت الأهداف القاتلة الإثارة في هذه الجولة عبر أربعة أهداف ، حيث سجل طاهر محمد طاهر هدف فوز المقاولون العرب على حرس الحدود في الدقيقة 94 ، كما سجل حسام حسن وأحمد حسن مكى هدفى تعادل سموحة مع الزمالك في الدقائق 87 و 92 ، فيما سجل محمد شريف هدف الفوز لانبى في الدقيقة 85 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة