نقل 3100 طن قمح على متن 11 وحدة نهرية من ميناء دمياط لصوامع إمبابة

السبت، 12 سبتمبر 2020 11:21 ص
نقل 3100 طن قمح على متن 11 وحدة نهرية من ميناء دمياط لصوامع إمبابة ميناء دمياط
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة النقل عمليات نقل القمح من ميناء دمياط البحرى إلى صوامع إمبابة عبر نهر النيل وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لوزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بتعظيم الاستفادة من منظومة النقل النهرى فى تنشيط نقل البضائع نهريا ، حيث نجح الميناء فى تحميل حوالى 3100 طن من القمح على متن 11 وحدة نهرية ( بارج ) قاطرة ومقطورة تابعين لشركة النيل الوطنية للنقل النهرى ، حيث غادروا متجهين الى صوامع امبابة . 
 
ووجه وزير النقل رئيس وقيادات هيئة ميناء دمياط ، باتخاذ كافة التدابير التى تساهم فى تيسير كافة الإجراءات الخاصة بعملية شحن القمح ونقله عبر نهر النيل ، بالتعاون مع الشركة العامة للصوامع والتخزين بالميناء والتى قامت بأعمال الشحن والتسهيلات والأعمال اللوجيستية . 
 
وأشار الوزير أن هذه الشحنة تعادل حمولة 78 شاحنة ( سيارة نقل) مما يسهم فى تخفيف العبء على الطرق البرية والحد من التلوث حيث يعتبر النقل النهرى من أهم وسائل النقل النظيفة والرخيصة والآمنة بالإضافة إلى مساهمته فى خفض تكلفة البضائع على المستهلك النهائى بصفة عامة مما يعطى ميناء دمياط ميزة تنافسية كبيرة.
 
وتجدر الاشارة الى انه بمغادرة هذه الشحنه يكون إجمالى ما تم نقله من ميناء دمياط عبر نهر النيل مؤخراً قد بلغ 31 وحدة نهرية ( بارج ) قاطرة ومقطورة بحمولة إجمالية بلغت 8575 طن قمح تقريباً وهو ما يعادل حمولة 215 شاحنة ( سيارة نقل ) .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة