فرحة بين أهالى الغربية بعد قرار تخفيض سعر المتر للتصالح.. فيديو

السبت، 12 سبتمبر 2020 10:00 م
فرحة بين أهالى الغربية بعد قرار تخفيض سعر المتر للتصالح.. فيديو فرحة بين أهالى الغربية
الغربية - عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من مواطنى محافظة الغربية، بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الخاص بتطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء وتحديد قيمة التصالح فى كل قرى مصر، بـ50 جنيها للمتر.

وقال عبد العاطى حجاجة أحد المواطنين من قرية بلقينا مركز المحلة، إن قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم بخفض سعر التصالح لـ50 جنيها للمتر فى القرى خلق حالة من الارتياح بين المواطنين، وانعكس على الأهالى فى الإقبال على التصالح بعد استغلال الجماعات المتطرفة لهذا الموقف وإثارة الخوف بين المواطنين والآن بعد تخفيض سعر المتر فى القرى دفع الكثيرين على التصالح فى مخالفات البناء.

أما صلاح حشيش، فقال إن خطاب رئيس الوزراء قدم شرحا مبسطا لقانون التصالح وكيف أثرت التعديات على الأراضى الزراعية على الناتج القومى من الغذاء للشعب المصرى، كما تطرق الحديث إلى النظر للبعد الاجتماعى للمواطنين البسطاء الذين قاموا بالبناء على مساحات صغيرة من أجل الإقامة فى منزل صغير يؤويهم.

وأعرب عن سعادته بتوحيد سعر التصالح فى متر الارض المتعدى عليها لـ50 جنيها بالقرى خلق حالة من الفرحة بين أهالينا بالقرى وخلق دافعا لديهم للإقبال على التصالح فى مخالفات البناء.

أما محمد خليل محمود فأكد أن قرار رئيس الوزراء أثلجت صدورنا وهو ما يؤكد إحساس الدولة بمعاناة الأهالى وهى خطوة إيجابية من الدولة لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأضاف أن التعديات على الاراضى الزراعية تمثل خطورة كبيرة على الرقعة الزراعية مما يتسبب فى تقليل المساحات الخضراء ويؤثر على الأمن الغذائى للمصريين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة