"شائعات الإخوان وخطورة تآكل الرقعة الزراعية".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 07:00 ص
"شائعات الإخوان وخطورة تآكل الرقعة الزراعية".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الخميس، فبركة الإخوان للفيديوهات والصور لفبركة الشائعات ضد مصر.

 

أستاذ الاقتصاد الزراعى يكشف خطوة تآكل الرقعة الزراعية على الأمن الغذائى

قال جمال صيام، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن البناء المخالف على الأراضي الزراعية وتآكل الأراضي الزراعية بسبب المخالفات، له علاقة وطيدة بالأمن الغذائي المصري، مشيرا إلى أن الأرضى الزراعية كانت 5 ملايين فدان في الوقت الذي كان تعداد مصر 10 ملايين نسمة، والآن مصر تخطت الـ 100 مليون نسمة، يستهلكون 6.5 مليون فدان، وتلك المساحة لا تكفي لضمان الأمن الغذائي المصري.

 

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز، أنه إذا لم يتوقف التعدي على الأراضي الزراعية، سوف نفقد المزيد من الأراضي خلال الـ 10 سنوات القادمة، مؤكدا أن المجالس المحلية والفساد الذي شهدته في العقود الماضية كانت سببا في زيادة المخالفات، والذي تحاول الدولة حاليا معالجته.

 

خبير اتصالات يكشف كيف يفبرك الإخوان الفيديوهات والمحادثات لنشر الشائعات

قال أشرف صلاح الدين، خبير الاتصالات، إن الإخوان يقومون بتلفيق الصور والفيديوهات وفبركتها ثم يقومون بنشرها مرة أخرى، ويتم تداولها بدون وعي من قبل بعض المواطنين، وتنتشر انتشارا كبيرا، مشيرا إلى أن الكثير من لجان الإخوان الإلكترونية يقوم بعمل صفحات تحت شعارات دينية عادية، وبعد أن يقوم بتجميع عدد كبير من المتابعين يقوم بتغيير اسم الصفحة ورسالتها.

 

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز، أن هناك دورا كبيرا على الإعلام لتوعية المواطن، لتعريفهم بالمحادثات المزيفة، من خلال اللعب في الأصوات، باستخدام بعض التطبيقات، فيتم اختلاق مكالمة هاتفية أو "شات" لم يحدث، حتى وإن أراد الذين لفقوا له المحادثة أن يثبت عكس ذلك، وهو ما جعل منصات شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به أن يتم تغيير محتواها كل 3 أشهر تقريبا.

 

باحث فى شئون الحركات الإسلامية يكشف تحريض إبراهيم منير لإثارة الفوضى فى مصر

قال أحمد سلطان، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن محاولات إثارة الفوضى لم تكف عنها الجماعة منذ عام 2013، حيث وضعت خطة لضرب حالة الاستقرار التي نجحت الدولة المصرية على فرضها داخل وخارج مصر، مشيرا إلى أن إبراهيم منير يحاول استغلال القواعد الإخوانية من أجل ضرب استقرار الدولة المصرية ومحاربة خصومة من داخل الإخوان، من أجل الوصول لمنصب القائم بأعمال المرشد العام للجماعة.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج "الحقيقة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز: "أن العنف الذي تبنته جماعة الإخوان الإرهابية، هو موجه إلى الشعب المصري بشكل محدد، وكل ذلك عبارة عن محاولات من الجماعة للانتقام من الشعب المصري لتأييده 30 يونيو".

 

وقال: "إبراهيم منير يركب السيارات الفارهة ويسكن في القصور، يحاول تحريك شباب الإخوان  عشان يضرب مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة