5 دول أوروبية فى حالة تأهب بسبب زيادة إصابات كورونا.. تعرف على التفاصيل

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 10:11 ص
5 دول أوروبية فى حالة تأهب بسبب زيادة إصابات كورونا.. تعرف على التفاصيل كورونا فى اوروبا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ارتفع عدد الإصابات بكورونا فى بعض الدول الأوروربية، خاصة ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة ، جعلهم فى حالة تأهب، واستعداد للموجة الثانية لكوفيد 19، ووفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ، فقد تم الإبلاغ عن 7242 إصابة جديدة في ألمانيا في الأسبوع الماضي ؛ 12786 في فرنسا ؛ 5804 حالة في المملكة المتحدة ؛ 4941 في هولندا و 4175 في بلجيكا، وتتخذ السلطات الأوروبية خطوات لمحاولة تقليل عدد الإصابات، وحذرت ألمانيا مواطنيها من القيام برحلات غير ضرورية إلى إسبانيا، وهى واحدة من أكثر الدول تضررا من الارتفاع الجديد فى عدد الحالات.

 
اصابات كورونا باوروبا
اصابات كورونا باوروبا

 

وفرضت المملكة المتحدة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على المسافرين من مختلف البلدان ، بما في ذلك فرنسا وهولندا وإسبانيا، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وأمرت بلجيكا بالاستخدام الإلزامي للأقنعة في الأماكن العامة في العاصمة بروكسل. وأصدرت إسبانيا مرسوما يوم الجمعة بإغلاق الملاهي الليلية والحانات بسبب انتعاش العدوى.

عدوى الشباب..أهم أسباب الارتفاع

وأوضح الدكتور ريتشارد بيبودي ، عالم الأوبئة في مكتب أوروبا التابع لمنظمة الصحة العالمية ،أن "هناك عدة أسباب وراء ظهورنا مجددًا في جميع أنحاء المنطقة الأوروبية"، وتتضمن هذه الإجراءات التخفيف من حدة إجراءات التباعد الاجتماعي ، وتشير الأدلة إلى أن هناك حالات تفشي في بعض البلدان يمكن أن تكون مدفوعة جزئيًا لأن الشباب قد تخلوا عن حذرهم هذا الصيف."

وأضاف"على الرغم من أننا نلاحظ الاختلافات في المنطقة ، فقد رأينا أنه يتم الآن الإبلاغ عن المزيد من الشباب بين حالات كورونا ".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا هو الحال في إسبانيا ، حيث تم الإبلاغ عن 27479 حالة إصابة جديدة في الأسبوع الماضي.

كما قال الدكتور دانيال لوبيز أكونيا ، خبير الصحة العامة والأستاذ في المدرسة الأندلسية للصحة العامة ، لبي بي سي موندو: "إن النسبة الكبيرة من الحالات في إسبانيا هم من الشباب الذين لديهم تعبيرات أقل حدة للمرض والذين لا تظهر عليهم أعراض فى اسبانيا".

ووفقا للخبير "لكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الشباب ، حتى لو لم يصابوا بحالات خطيرة ، يمكن أن يكونوا ناقلين للمرض ، ويصيبون كبار السن ويضخمون النواة المصابة ويزيدون الحالات الشديدة" ، مضيفا أن التفسير المحتمل لهذا الاتجاه هو زيادة السلوكيات المحفوفة بالمخاطر بين الشباب بعد رفع الحجر الصحي.

وأوضح أكونيا "منذ رفع الحجر الصحي وفتح حدود دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، مع ثقافة الصيف في أوروبا ، كان هذا يعني حركة كبيرة للناس".

وقال ريتشارد بيبودي ، الخبير في منظمة الصحة العالمية: "الاسترخاء في تدابير التباعد الاجتماعي هو أحد الأسباب التي تجعلنا نشهد عودة ظهور الحالات في جميع أنحاء المنطقة الأوروبية".

وقال الأستاذ في المدرسة الأندلسية للصحة العامة لبي بي سي موندو: "تحدث هذه الارتفاعات لأن الفيروس مستمر في الانتشار ، ولم يختف"، وأضاف أن "الفيروس يولد العديد من الإصابات غير المصحوبة بأعراض وهذا ينقل المرض في شكل فاشيات متفرقة ، مما يجعل من الصعب للغاية مكافحته والقضاء التام على انتقاله".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة