23 محافظة تخفض رسوم تصالح مخالفات البناء بنسب من 10 لـ70%.. موجز أخبار مصر

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 01:00 م
23 محافظة تخفض رسوم تصالح مخالفات البناء بنسب من 10 لـ70%.. موجز أخبار مصر عقار مخالف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها نفي الحكومة لـ 12 شائعة انتشرت خلال الأيام الأخيرة، وتخفيض 23 محافظة على مستوى الجمهورية لرسوم التصالح بمخالفات البناء، بنسب تتراوح ما بين 10 إلى 70%

 

انقطاع المياه عن جسر السويس وعدة مناطق بالقاهرة بسبب كسر بأحد الخطوط

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة وهي " منطقة العزب بالمطرية – شارع جسر السويس من ميدان التجنيد إلى الألف مسكن  - استراحة الوزير بالحلمية – السبع عمارت -  ارض الجولف – الماظة –   مستشفى الجلاء العسكرى  - ميدان الاسماعيلية " نظراً لحدوث كسر مفاجئ بخط رئيسى بميدان رنين اسفل كوبرى مسطرد بسبب اعمال التطوير.

 

تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء ببعض المحافظات.. موجز الخدمات

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سمر الزهيرى، والذى استعرض فيه أبرز الأخبار الخدمية التي تخص كل مواطن مصري.

 

 

الذكرى الـ 19 لأحداث 11 سبتمبر.. 5 طرق غيرت بها الهجمات الولايات المتحدة.. أمريكا بدأت حربا عالمية على الإرهاب.. وشهدت زيادة العنف ضد المسلمين.. وتطبيق إجراءات جديدة منها تشديد المراقبة وتغيير قواعد السفر الجوى

لاشك أن أحداث 11 سبتمبر الإرهابية، التى تمر ذكراها الـ 19 اليوم، الجمعة، هى واحدة من أهم الأحداث التى أسفرت عن تحول هائل فيما بعدها، لم يقتصر هذا التحول على الولايات المتحدة فقط، بحكم مكانتها العالمية ودورها كقوى عظمى، فانعكست تداعيات تلك الهجمات الإرهابية على أرجاء العالم المختلفة، ويقول تقرير لموقع History الأمريكى إن أحداث سبتمبر 2001 كانت منعطفا، فقد كانت هناك حياة قبلها، وحياة أخرى بعدها، فقد قتل خلالها ما يقرب من 3 آلاف أمريكى فى هذا الثلاثاء المشمس عندما تحكمت طائرتان مختطفتان فى برجى مركز التجارة العالمى فى مدينة نيوويرك، وانهارت أخرى فى البنتاجون، وأسقطت طائرة رابعة فى حادث تحطم فى حقل بنسلفانيا بعد حارب ركابها الإرهابيين.

 

أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 850 جنيها للجرام

تراجعت أسعار الذهب  اليوم الجمعة بقيمة 5 جنيهات،  إذ سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر   850 جنيها للجرام، مع تراجع  أوقية الذهب إلي 1948 دولار.

 

وزير النقل يكلف بإجراء كشف نفسى ومراجعة سلوكيات المتعاملين مع الجمهور بالهيئة

كلف وزير النقل بإجراء كشف نفسى ومراجعة سلوكيات كافة العاملين بالسكة الحديد المتعاملين من الجمهور خصوصا صرافى التذاكر وكمسارية القطارات، على أن تشمل كافة الدورات التدريبية فحوصات نفسية للسلوكيات.

 

لجان من الكنيسة لخدمة الفقراء من المسلمين والأقباط ودعم المجتمعات المحرومة.. مساعدات لـ45 منطقة بالمحافظات بإجمالى 29326 مشروعا للأفراد والأسر.. أقسام جديدة لعلاج الفتيات والأطفال وورش لتشغيل الشباب.. صور

بدأت الكنيسة القطية الأرثوذكسية الاهتمام بقطاع الفقراء، فى مصر بشكل مؤسسى إبان عهد  البابا كيرلس السادس البطريرك 117، فأسست أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية عام 1962، أي منذ 56 عاما، وذلك لخدمة الفقراء والمجتمعات المحرومة، وكان أول أسقف هو الأنبا صموئيل أسقف الخدمات.

وعلى مدار عقود زاد عدد اللجان داخل الأسقفية وزادت بالتبعية النشاطات، لتشمل مع مرور الوقت خدمات متعددة ورئيسية لمساعدة الأسر المحتاجة، سواء فى تزويج الفتيات، بمبالغ مالية أو تجهيز المنازل، وترميمها، أو مساعدات علاجية تشمل تركيب أجهزة تعويضية أو عمليات جراحية، وغيرها.

 

سيدة القطار عن موقف المجند: "راجل من ضهر راجل لم يخف أو يهتز".. فيديو

قالت السيدة صفية أبو العزم سيدة القطار، إن مجند القوات المسلحة هو من يستحق التكريم، لأنه نموذج لأبطالنا من القوات المسلحة، وتمسك بضبط النفس بعد واقعة قيام كمسارية قطار رقم 948 المنصورة/القاهرة بالتجاوز في حقه.

 

قطع المياه عن مدينة الشيخ زايد مساء اليوم لمدة 12 ساعة لأعمال الإصلاح

أعلن المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، عن قطع المياه بالمدينة لمدة 12 ساعة، بدءاً من الساعة الـ9 مساء اليوم الجمعة 11/9/2020 وحتى الساعة الـ9 صباح غد السبت 12/9/2020، نظراً لأعمال الربط بخط المياه الجديد (خط الصلب)، وكذا القيام ببعض الإصلاحات في خط المياه الرئيسي بالمدينة.

 

التربية والتعليم تنفى 4 شائعات أبرزهم إلغاء أعمال السنة في المدارس

نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء بشأن عدم تطبيق نظام أيام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسي 2020/ 2021،  مُؤكدةً أنه لا صحة لعدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسي 2020/ 2021، موضحةً أن خريطة ومواعيد الحضور لطلاب المدارس والتي يتم تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، تسري على جميع المدارس الحكومية والخاصة دون استثناء على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره.

 

رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية والتنموية الجارى تنفيذها فى"المنوفية".. تغطية 9 مدن و31 قرية بخدمات الغاز.. ومشروعات جاهزة للافتتاح منها محور التعمير ومحطات مياه وصرف ومصنع لتدوير القمامة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا عبر تقنية "فيديو كونفرانس" مع اللواء إبراهيم أبو ليمون؛ محافظ المنوفية، لمتابعة موقف المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في المحافظة، وخلال الاجتماع، أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إلى أن قيمة استثمارات العام المالي الجاري للمحافظة بلغت 410 ملايين جنيه بزيادة تُقدر بـ 188 مليون جنيه مقارنة بالعام السابق؛ وذلك في مشروعات رصف الطرق وإقامة الكباري، وتحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، فضلا عن مخصصات مجال الأمن والإطفاء والمرور

 

 

12 شائعة نفتها الحكومة فى أسبوع.. لا صحة لقصر صرف المعاشات على الكارت الذكى "ميزة".. تخفيف المناهج الدراسية وإلغاء أعمال السنة بالمدارس غير صحيح.. ومحافظة القاهرة تنفى إخلاء منطقة الدويقة من السكان.. فيديو وصور

رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الأسبوعى ، 12 شائعة انتشرت خلال اسبوع ، وتم التواصل مع الوزارات والجهات المعنية لكشف حقيقة هذه الشائعات، حيث كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء انه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إجبار خريجي الجامعات والمعاهد العليا على تأدية الخدمة العامة، تواصل المركز  مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإجبار خريجي الجامعات والمعاهد العليا على تأدية الخدمة العامة، موضحةً أن تأدية الخدمة العامة للخريجين أمر اختياري وليس إجبارياً، وذلك وفقاً للقانون رقم 76 لسنه 1973، لافتةً إلى أن تأدية الخدمة العامة يعد شرطاً للالتحاق بالوظائف في الجهات الحكومية، باستثناء المؤهلات التي لها تكليف من وزارة الصحة.

 

استبعاد رمضان صبحى من حسابات المنتخب الأول فى معسكر نوفمبر

استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى، على عدم ضم رمضان صبحى لاعب بيراميدز الجديد لصفوف الفراعنة خلال المعسكر المقبل فى نوفمبر بعد الاتفاق على إلغاء معسكر أكتوبر، وجاء استبعاد اللاعب بسبب عدم المشاركة فى المباريات الرسمية منذ فترة طويلة وتحديداً منذ توقف الدورى بسبب انتشار فيروس كورونا ثم ترك الأهلى بناءً على تعليمات ناديه الإنجليزى هدرسفلد لانتهاء الإعارة ثم وقع لنادى بيراميدز .

 

الحكومة تخفف عن كاهل المواطنين.. 23 محافظة خفضت أسعار التصالح فى مخالفات البناء بنسب تتراوح بين 10و 70%.. القاهرة على رأس المحافظات الأكثر تخفيضا للسعر.. والقليوبية تطبق نسب تصل إلى 50%.. والمنوفية والبحيرة 20

%

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد خلاله قيام 23 محافظة بتخفيض أسعار التصالح بقيم تتراوح ما بين 20% إلى 70 % وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء ، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء، والمحافظات هي: القاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنيا والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء .

 

ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة اليوم وأمطار رعدية بجنوب سيناء والعظمى بالقاهرة 36

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم  الجمعة، ارتفاع طفيف بالدرجات، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، يكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة، ويكون الطقس حار على جنوب سيناء والرياح معتدلة، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80 % .

 

ترامب يكشف امتلاك أمريكا لترسانة أسلحة لا يدرى بها أحد فى العالم

قبيل مغادرته إلى ولاية ميتشيجان، أبلغ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الصحفيين أن بلاده تمتلك أنظمة أسلحة لا يدرى بها أحد فى العالم، وأعلن ترامب عن ذلك فى معرض تعليقه على معلومات وردت فى مخطوطة كتاب للصحفى الأمريكى بوب وودوارد، نقل فيه عن الرئيس الأمريكى أن الولايات المتحدة طورت نظاما جديدا للأسلحة النووية، لا تمتلكه لا روسيا ولا الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة