أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. خفض أسعار التصالح بمخالفات البناء فى 23 محافظة.. "الصحة" تعلن إطلاق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة.. الأهلى يتحدى الإسماعيلى فى الأسبوع الـ26 بالدورى.. فيديو

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 03:48 م
نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. خفض أسعار التصالح بمخالفات البناء فى 23 محافظة.. "الصحة" تعلن إطلاق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة.. الأهلى يتحدى الإسماعيلى فى الأسبوع الـ26 بالدورى.. فيديو نشرة اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم، من إعداد رامى نوار وتقديم سمر الزهيرى ورغدة بكر، والتي تم خلالها استعراض أبرز وأهم الأخبار والأحداث المحلية والعالمية التي وردت على مدار الساعات الماضية، وبدأت نشرة منتصف اليوم باستعراض الخبر تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد خلاله قيام 23 محافظة بتخفيض أسعار التصالح بقيم تتراوح ما بين 20% إلى 70 % وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء ، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء، وشملت قائمة المحافظات التي أقرت التخفيض "القاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنيا والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء ".

كما ورد في النشرة، تأكيد وزارة الصحة والسكان،إطلاق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، للكشف والعلاج مجانًا في بعض التخصصات الطبية بمحافظات (الأقصر - القليوبية - سوهاج - الإسكندرية - كفر الشيخ - الفيوم).. وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أعلنت أمس عن خطة وزارة الصحة لمواجهة عدوى فيروس كورونا بالمدارس مع انطلاق العام الدراسى الجديد، التى تتضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من انتشار كوفيد19 المستجد بين الطلاب.

 وتضمنت النشرة، افتتحت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، 130 مسجدًا في عدد من المحافظات، ضمن خطة الوزارة لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر الجارى وأكتوبر المقبل، من بينها 34 مسجدًا من تنفيذ وزارة الأوقاف، و96 مسجدًا بالجهود الذاتية التى تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف.. وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن ما تم إنجازه في عمارة المساجد خلال 6 سنوات بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا أو فرشًا أو صيانةً غير مسبوق في تاريخ مصر، وأن ردّ الوزارة على أهل الشر وجماعات الفتنة والضلال التي تعمل على قلب الحقائق إفكًا وزورًا وبهتانًا دائمًا يأتي بالأفعال والأدلة والبراهين فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل.

 

وإلى الشأن العربى، حيث كشف مصدر عسكرى مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن التحقيقات الأولية لانفجار مستودع مدينة الزرقاء الذي وقع فجر اليوم الجمعة، تشير إلي أنه ناتج عن ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وأكد إن الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، أدى لحدوث تفاعل في المادة الكيميائية الموجودة داخل إحدى حشوات قذائف الهاون التي أدت لوقوع الانفجار.. وشددت القوات المسلحة الأردنية في بيان، أنها المصدر الوحيد لنشر المعلومات المتعلقة بالحادث بكل شفافية، مهيبة بالمواطنين عدم الالتفات للشائعات التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام.

  

وإلى الأخبار العالمية حيث قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إن دراسة جديدة أشارت إلى أن فيروس كورونا المستجد الذى تسبب فى مرض كوفيد 19 ربما كانت منتشرا فى منطقة لوس أنجلوس فى ديسمبر 2019، وأوضحت الصحيفة أن عدد الأشخاص الذين سعوا للحصول على الرعاية بعد إصابتهم بالسعال فى مستشفى تابعة للنظام الصحى فى كاليفورنيا فى الفترة من ديسمبر 2019 وحتى فبراير 2020 كان أعلى بكثير من نفس الفترة فى السنوات الخمس السابقة، وفقا للدراسة المنشورة فى دورية أبحاث الإنترنت الطبية.

 

وإلى أخبار الرياضة حيث يلتقى فريق الأهلى مع نظيره الإسماعيلى، مساء اليوم، فى إطار الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدورى، فى اللقاء الذى يقام باستاد برج العرب بالإسكندرية، يدخل الأهلى موقعة الليلة متربعا على قمة الدورى برصيد 68 نقطة، وتعد مباراة اليوم بمثابة معركة كروية بين قوة الأهلى المهيمن على القمة وبين الإسماعيلى الباحث عن انتفاضة يستعيد بها التألق بعد تراجع النتائج مؤخرا.

 
ولدى أخبار الرياضة العالمية قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إن ليونيل ميسي يستطيع اللعب مع المنتخب في افتتاح تصفيات كأس العالم الشهر المقبل بعد انتهاء إيقافه خلال كأس كوبا أمريكا العام الماضي، وتم إيقاف ميسي لمباراة واحدة بعد طرده في مباراة تحديد المركز الثالث ضد تشيلي واتهامه مسؤولي اتحاد أمريكا الجنوبية بالفساد.. وكان من المفترض أن يغيب ميسي عن مواجهة الإكوادور في 8 أكتوبر المقبل.

 

ونختتم النشرة بحالة الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشرقية، ويكون الطقس حار على جنوب سيناء والرياح معتدلة ، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى83% وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة