خالد صلاح

دراسة أمريكية تزعم انتشار كوفيد 19 فى لوس أنجلوس منذ ديسمبر الماضى

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 12:08 م
دراسة أمريكية تزعم انتشار كوفيد 19 فى لوس أنجلوس منذ ديسمبر الماضى كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن دراسة جديدة أشارت إلى أن فيروس كورونا المستجد الذى تسبب فى مرض كوفيد 19 ربما كانت منتشرا فى منطقة لوس أنجلوس فى ديسمبر 2019.

وأوضحت الصحيفة أن عدد الأشخاص الذين سعوا للحصول على الرعاية بعد إصابتهم بالسعال فى مستشفى تابعة للنظام الصحى فى كاليفورنيا UCLAفى الفترة من ديسمبر 2019 وحتى فبراير 2020 كان أعلى بكثير من نفس الفترة فى السنوات الخمس السابقة، وفقا للدراسة المنشورة فى دورية أبحاث الإنترنت الطبية.

 وكان هناك اتجاهات مشابهة للأشخاص الذين زاروا غرف الطوارئ للعلاج من السعال، والمرضى الذين يعانون من فشل تنفسى حاد فى المستشفى. وكلا من السعال والفشل التنفسى الحاد مرتبطان بكوفيد 19.

وقال مؤلفو الدراسة إن عدد أكبر بكثير من المرضى الذى كانت لديهم شكاوى تنفسية وأمراض ابتداء من أواخر ديسمبر 2019  واستمرت حتى فبراير 2020 تشير إلى انتشار مجتمعى لفيروس كورونا قبل أن يكون هناك وعى به، وقبل التوصل إلى قدرات الاختبار.

وللوصول إلى استنتاجهم، نظر الباحثون فى أكثر من 10 مليون وثيقة إلكترونية من عيادات خارجية وأقسام طوارئ ومستشفيات جزء من المنظومة الصحية بين الأول من يوليو 2014 و29 فبراير 2020.

وكانت أول إصابة مسجلة بكورونا فى الولايات المتحدة فى 20 يناير بعدما سافر مواطن أمريكى من مدينة ووهان الصينية التى كانت أول مركز لتفشى الفيروس فى الصين، وتوجه إلى ولاية واشنطن. وبعدها بستة أيام، تم تسجيل أول حالة فى لوس أنجلوس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة