أكرم القصاص

أكرم القصاص يعلق لـ إكسترا نيوز على تصريحات رئيس الوزراء بشأن مخالفات البناء

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 08:51 م
أكرم القصاص يعلق لـ إكسترا نيوز على تصريحات رئيس الوزراء بشأن مخالفات البناء الكاتب الصحفى أكرم القصاص خلال المداخلة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع": "إن الإعلام هو حلقة الوصل بين الدولة والمواطن، والوزراء والحكومة بدأوا في الشرح والتسهيل على المواطنين بشأن التصالح فى مخالفات البناء، وما قاله رئيس الوزراء خلال المؤتمر يحتاج إلى الترجمة والتحليل بشكل جيد وهو كلام مهم جدا".

وأضاف القصاص، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "مخالفات البناء هذه نتاج تراكمات 50 سنة، وكانت هناك في التسعينيات فترة لم تكن هناك بدائل للمواطن سوى الشقق المخالفة في ظل ارتفاع أسعار الكمباوندات، والدولة كانت تقوم بعمل إسكان للطبقة الوسطى، وظاهرة الكمباوندات لم تقدم للدولة شيئا على الرغم أن الدولة وفرت لهم المرافق".

وتابع: "الإعلام لا بد أن يشرح موضوع الإسكان الاجتماعى والمشروعات المقدمة للطبقة الوسطى وهؤلاء لا يستطيعون الحصول على تلك الوحدات التى يتم الإعلان عنها على الشاشات التى تتعدى 2 مليون جنيه و3 ملايين، على الجانب الآخر هناك مبادرة للبنك المركزى والرئاسة ولا بد أن تنخفض أسعار الفائدة، والرئيس عندما قال إنه (ما فيش حد هيطلب شقة ومش هياخدها) ويتم التقسيط على 20 سنة.

وأكد القصاص أنه لا بد من ترخيص رسوم التسجيل فى الشهر العقارى لكى نشجع المواطن أن يسجل الوحدة بالشهر العقارى، فما المانع أن تكون النسبة 1% أو نصف فى المائة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة