صور.. تضامن شمال سيناء تدشن مبادرة "منا وإليكم" لذوى القدرات الخاصة

الخميس، 10 سبتمبر 2020 09:10 ص
صور.. تضامن شمال سيناء تدشن مبادرة "منا وإليكم" لذوى القدرات الخاصة .. تضامن شمال سيناء تدشن مبادرة منا وإليكم
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء مبادرة "منا وإليكم" بالعريش، وأوضح الدكتور عبد الكريم الشاعر منسق المبادرة، إنها انطلقت بمقر إحدى الجمعيات الأهلية بالعريش، ونظمها فريق أصحاب البصيرة،  وتهدف إلى تحفيز طلاب شعبة التربية الخاص بكلية التربية بجامعة العريش، على تقديم ما لديهم من خبرات علمية في مجال دعم ورعاية ذوي القدرات الخاصة .

وأكد علي غيط، مدير عام إدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن بشمال سيناء، على اهتمام الدولة  بذوي القدرات الخاصة، وتماشيًا مع الرؤية السياسية للحكومة التضامن الاجتماعي كل الدعم والرعاية لهذه الفئة.

وقالت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، إن محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يدعم مديرية التضامن لتقديم كل التيسير لذوي القدرات الخاصة ودعم المشروعات التي تقدم لخدمتهم .

وأوضح خالد شرهان قائد فريق أصحاب البصيرة، أن المبادرة تأتي بفكرة الدمج الاجتماعي للمكفوفين وضعاف البصر في إطار علمي وتحت مظلة كلية التربية بجامعة العريش.

وتخلل التدشين توزيع شهادات صناعة الأمل على عدد (60) طالبا من طلاب جامعة العريش و(6) من أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة العريش وتنفيذ معرض فني للطالبة سحر محمد بعنوان فنان الأمل، وتم عرض فقرات فنية في الغناء الفردي والشعر لأغضاء فريق أصحاب البصيرة وأغنية بلغة الإشارة من طلاب كلية التربية

واستمع الجميع لأراء الحضور من أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش والطلاب حول ما الذي يمكن تقديمه لذوي القدرات الخاصة بالمستقبل ومن أهم الآراء تعليم المكفوفين وضعاف البصر فن الرسم ودمجهم في المهن والتأهيل الاجتماعي والنفسي لهم .

 

.. تضامن شمال سيناء تدشن  مبادرة  منا وإليكم  (1)
 تضامن شمال سيناء تدشن مبادرة منا وإليكم (1)

 

.. تضامن شمال سيناء تدشن  مبادرة  منا وإليكم  (2)
 مبادرة منا وإليكم (2)

 

.. تضامن شمال سيناء تدشن  مبادرة  منا وإليكم  (3)
 تدشن مبادرة منا وإليكم (3)

 

.. تضامن شمال سيناء تدشن  مبادرة  منا وإليكم  (4)
جانب من مبادرة منا وإليكم (4)

 

.. تضامن شمال سيناء تدشن  مبادرة  منا وإليكم  (5)
مبادرة منا وإليكم (5)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة