أكرم القصاص - علا الشافعي

هند أبو سليم

رسالة إلى من ينعكش صباحاتي

الخميس، 10 سبتمبر 2020 06:34 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبسوط؟

ارتحت؟

لازم تبوظلي اليوم!!!!

 

أحب أن أستيقظ بسلام، بنفحة إيجابية تصحو معي.. أمضي ساعات الصباح أتأرجح بينها وبين الحمد الكثير.. ودائرتي الخاصة ( ربنا يسامحهم) يعلمون أني من الاشخاص الذين أعرف شكل يومي من لحظة استيقاظي... لدرجة أني ممكن أن الزم الفراش يوماً كاملاً، تفادياً لأى احتكاك بشرى، لأنى أعلم من داخلى أنه هيبقى احتكاك كارثة.

 

تيجي انت بجلالة قدرك، وتهدم لي صباحاتي؟ في حاجة إن شاء الله (بصوت هنيدي).

 

مهما كان مسماك الوظيفي في حياتي، ليس لكَ أو لكِ اي نوع او شكل من الحق ان تلخبط ميزان يومي بنعكشة صباحي.

 

الى بناتي ( لن استثني حدا).. أنتن أول الكوم:

- عدم القدرة على إيجاد السجق في مكانه في الثلاجة ليس سبباً قاتلاً لتهاتفيني و انا افطر مع صديقتي المفضلة بعد اسابيع من عدم القدرة على اللقاء، لتخبريني محتدة عن المأساة كيف ان نعيمة ( التي ستقيمين عليها الحد) قد حركت السجق من مكانه و لم تستطيعي ايجاده.... في حين كل المطلوب كان ان تسأليها بلطف لا ان تزرعي الرعب في قلبها حتى تجمدت و لم تستطع ان تبحث او تفكر ( يا ظالمة). أعلم كم أنت شخصية منظمة لدرجة الحسوكة ( بس مش كدة حرام عليكي).

 

- كونك من أبدعتي وقررتي ان تغرقي هاتفك المحمول في معجون الاسنان دون استشارتي حتى تعطلت شاشته، من اجل عمل فيديو لاحد المواقع الاجتماعية.... لا يعطيكي اي حق بان تستيقظي بوزك قدامك مترين، رافضة الافطار..... و محملة اياي طاجن ستك..... اتفضلي شيليه لوحدك.... الى ان يمر صباحي لطيفاً.... و هافضالك بعديها.

 

- كون صديقتك قررت ان تبادل احد العابها الافتراضية مع اخرى ليس سبباً لتصبي جام رفضك لما حدث عليا بمجرد ان تفتحي عينيكي الجميلتين..... اهدي عليا.... اهدي يا ماما.

- كون سعادتك في حيرة و توتر بين اين تقضين شهرين الفصل القادم حيث انه سيكون تعليم عن بعد، و مخططاتك بين باليرمو ايطاليا او بورتو البرتغال ( انا مكانش مسموح انام عند حد من صحابي لو مين) فذلك لا يعطيكي الحق بان تبثي توترك و حيرتك على ملعقة السكر التي احركها في كوب شايي الاوحد و المفضل.... قومي من هنا.

 

إلى أصدقائي....

 

- انهائك لعلاقتك به للمرة المليون، ليس حدثا يتوجب كم النكد و الدموع في صباحي.... فبث كل هذا الالم، و سحب كل ما املك من سعادة صباحية، ليس من حق جنابه علشان ملوش موود يكمل..... يولع و انتي متكلمنيش قبل ١٢ الضهر.

- شجارك مع زوجك، الذي لا تفكرين لثانية ان تتركيه، و تحبيه رغم كل ال: انا مش عايزاه، انا عايزة اتطلق.....  ليس فرضاً مع كوب شاي الصباح..... لا امانعه مع السلطة او حتى الsalted caramel fudge brownies المفضلة لاحقاً..... لكن شاي الصباح..... شيليه من حساباتك خالص.

- كون زوجتك رفضت ترك الشغالة لك حين ذهبت للمبيت عند اهلها ( علشان شاكة في اخلاقك) لا يعطيك اي حق ان تهاتفني صباحا ببوز....... لا، هاتف اي الاصدقاء الاخرين، و ليه؟ هاتفها هي شخصياً.... ثم حدثني صباحا لما يكون موود جنابك لطيف....

 

الى اخوتي ( الذين على قدر تفهمهم لرفضي للاخبار السيئة في الصباح) لازالوا لا يستطيعوا ان يقاوموا ان يخبروني بها... حتى اصبحت اضع هاتفي صامتاً حتى يمر صباحي دون اي احداث لوزعية لولبية.

 

- ان توقظني من صباحي لتخبرني عن تحاليل امي ذات النتائج المريبة..... ( و هذا اسوأ انواع الصباحات لأنه يظل ينهشني طوال اليوم).... خاصة لو سنحتاج تحاليل اخرى بعد ٣ ايام لنطمئن..... يعني كان ممكن تكلمني الضهر.... مش هيغير حاجة لو علمت لاحقاً أي وقت في اليوم.... اقلها سأكون قد لبست الدرع الواقي من احداث ايامي الملونة....

 

- خلافكَ/كِ مع احدهم لدرجة ان يجعل جهازك العصبي ككرة مطاطية تقفز بجنون من هنا لهناك دون توقف.... ليس سبباً كافياً بالنسبة لي لتقلب my morning صراخاً و توعداً و صدمةً.... و تنزل بعديها على مفيش لتبدأ بثرثرة الاشقاء اللطيفة.... بعد ايه!!!! خلاص اليوم باظ..... بح.

 

و للمدارس نصيب الاسد:

- ٧ الصبح!!!!!! ابنتي تنام في سريرها، يعني لم يحدث شيء يستدعي ايقاظي قبل ميعاد درس ال e- learning في الثامنة، ان يدب بي الرعب.... لاسمع الطرف الاخر يريد ان يتأكد من عمل ايميلها......

7 الصبح ها!

 

 

خلق الصباح ليبدأ بهدوء، بابتسامة، بدندنة محببة ( قرآن، ترانيم، اغاني)... اي دندنة تجمل صباحك.... خلق لنرتشف فنجان القهوة او نحتسي كوب الشاي مع انفسنا... نأخذ نفساً عميقاً يكون كلحظة فصل المحمول عن الشاحن.... و ليبدأ يوم استهلاك بطارية اجسادنا و عقولنا و ارواحنا.

 

لم يخلق الصباح للشكوى؛ بل للحمد:

 

الحمد لله اننا لازلنا هنا.

الحمد لله على الصحة او ما ظل منها.

الحمد لله على الستر ما فات و أت.

الحمد لله على النعم الصغير منها قبل الكبير.

الحمد لله الحمد لله الحمد لله....

 

و الدعاء:

اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشورُ).

 

اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة

اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي.

اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي.

اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي

يا فتاح عليم، يا رزاق يا كريم.

 

شكراً

 

على الله.. على الله

حد يقرب بنكد و الا بوز و الا اخبار وحشة من صباحاتي بعد الأن.

وأعذر من أنذر.

 

آخر الكلام:

 

"ليذهب كل الرجال إلى الجحيم , هذا ما ستقوله امرأة غاضبة الآن، وفي الصباح ستجري اتصالاً مع “الجحيم” تخبره بأنها لم تنم لأنها لم تسمع نبرة صوته."

فيودور دوستويفسكي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة