اعترافات المتهمين بالإتجار فى الأعضاء البشرية بالإسماعيلية.. المتهم الرئيسى أنشأ صفحة على "فيس بوك" لاستقطاب المواطنين من المحافظات.. واتفق مع آخرين على التبرع بالكلى مقابل مالية تصل لـ50 ألف جنيه.. فيديو

الخميس، 10 سبتمبر 2020 02:30 م
اعترافات المتهمين بالإتجار فى الأعضاء البشرية بالإسماعيلية.. المتهم الرئيسى أنشأ صفحة على "فيس بوك" لاستقطاب المواطنين من المحافظات.. واتفق مع آخرين على التبرع بالكلى مقابل مالية تصل لـ50 ألف جنيه.. فيديو عصابة تجارة الأعضاء البشرية فى الإسماعيلية
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع اعترافات المتهمين بالإتجار فى الأعضاء البشرية بالاسماعيلية ،حيث قرر المستشار أحمد محمد غانم، رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية، بإشراف المستشار وليد جمال، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية حبس المتهمين بتهمة الإتجار فى الاعضاء البشرية عقب ورود تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وبمناقشة المتهمين أمام جهات التحقيق اعترفوا بأنهم تعرفوا على أحد الأشخاص من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والذى قام بعرض مبالغ مالية مقابل بيع "الكُلى" الخاصة بهم، وحضر المتهمون من عدة محافظات مختلفة إلى محافظة الاسماعيلية .

متهم-بالإتجار-فى-الأعضاء-البشرية-بالإسماعيلية-(1)

وأضافوا أن أحد المتهمين كان يقوم بتجميع الشباب من محافظات مختلفة داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم ثان، لبيع أعضائهم البشرية "كُلي"، مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه.

كما قام المتهم بإحضار باقي المتهمين داخل الشقة التي عثر بداخلها على تحاليل طبية وعينات، وإيصالات أمانة موقعة من المتهمين وقام بإحضار الطعام والمشروبات لهم يوميا لتجهيزهم لبيع أعضائهم البشرية.

متهم-بالإتجار-فى-الأعضاء-البشرية-بالإسماعيلية-(2)

وقال أحد المتهمين أنه من مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وتعرف على أحد الاشخاص وأدعى انه طبيب ومقيم بالاسماعيلية، وأنه يقوم بشراء الكلى وإعطاءها لمتبرعين نظير حصولى على مبلغ مالى 35 الف جنيه ، وقال: طلب منى الحضور إلى محافظة الاسماعيلية لتوقيع الكشف الطبي، وإجراء التحاليل الطبية وعند مقابلته فى الاسماعيلية طلب منى الإقامة مع عدد من الأشخاص ،عرفت فيما بعد أنهم متبرعين مثلى ومن محافظات مختلفة وجلسنا فى الشقة عدة أيام حتى تمكن الأهالى من القبض علينا.

متهم-بالإتجار-فى-الأعضاء-البشرية-بالإسماعيلية-(3)

وأضاف متهم آخر: حضرت من الشيخ زويد بشمال سيناء للتبرع بكليتى مقابل 40 الف جنيه عقب دخولى على صفحة  بموقع  على الفيس بوك لبيع الأعضاء البشرية ومنها الكلى واتفقت مع أحد الأشخاص على التبرع بكليتى نظير مبلغ مالى 40 الف جنيه وإدعى انه طبيب ومقيم من الاسماعيلية وطلب منى الحضور إلى محافظة الاسماعيلية واعطانى عنوان الشقة التى أقيم فيها لحين إتمام اجراءات الفحص والتحاليل تمهيدا للتبرع وحصوله على المبلغ المتفق عليه سابقا.

متهم-بالإتجار-فى-الأعضاء-البشرية-بالإسماعيلية-(4)

وقال متهم ثالث أنه من أشمون بمحافظة المنوفية وأثناء تصفحه موقع التواصل الاجتماعى دخل على صفحة لبيع الاعضاء البشرية وتحدث مع مسئولي الصفحة وطلبوا منه التبرع بكليتى بمقابل مادى 30 ألف جنيه.

وقال: أخبرنى المشرف على مسألة التبرع أنه طبيب ومقيم فى الإسماعيلية وطلب منى الحضور لمحافظة الاسماعيلية ثم أعطانى عنوان شقة فى شارع المنصورة وفوجئت بوجود أكثر من شخص فى الشقة وكان بيتعامل معى تليفونيا وكان فى شخص بيودينا معامل التحاليل بسيارته كما كان بيحضر لنا الأكل كل كام  يوم .

وكانت الاجهزة الامنية بمديرية أمن الاسماعيلية بمساعدة أهالى دائرة قسم ثان الإسماعيلية تمكنت من القبض على 4 أشخاص داخل إحدى الشقق بدائرة القسم.

وتلقى اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الاسماعيلية مفاده ورود إخطار من العميد إيهاب مصطفى، مأمور قسم  شرطة ثان الاسماعيلية بقيام بعض أهالى دائرة قسم ثان بالتحفظ على بعض الأشخاص داخل إحدى الشقق بدعوى الإتجار فى الأعضاء البشرية.

على الفور انتقلت الاجهزة الامنية و المقدم مروان الطحاوى، رئيس مباحث قسم ثانى ، ومعاونيه النقباء شريف لطفى ومصطفى الهادى وأحمد مالك، وكلاء المباحث، إلى مكان الشقة، وتم التحفظ على المتهمين وبحوزتهم تحاليل طبية وإيصالات أمانة وأوراق إجراء عمليات جراحية.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبعرضهم على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة