خالد صلاح

إيران تجرى مناورة فى "هرمز" وتوجه تحذيرات لطائرت أمريكية.. صور وفيديو

الخميس، 10 سبتمبر 2020 05:09 م
إيران تجرى مناورة فى "هرمز" وتوجه تحذيرات لطائرت أمريكية.. صور وفيديو مناورة "ذوالفقار 99"
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت البحرية الإيرانية التابعة للجيش الإيرانى، اليوم، الخميس، مناورة "ذوالفقار 99" في بحر عمان قرب مضيق هرمز الاستراتيجى والتى تستمرّ 3 أيام، وسيتمّ خلالها اختبار مجموعة من السفن الحربية والطائرات المسيّرة والصواريخ.

 

وتشارك في هذه المناورات التي تجري بقيادة مقر "ذوالفقار" للجيش الايراني قطع بحرية وغواصات ووحدات طيران تابعة للقوة البحرية ومنظومات رادارية وصاروخية لمقر "خاتم الانبياء" للدفاع الجوي ووحدات من القوة البرية ومقاتلات القوة الجوية.

 

 

وتمتد مساحة المناورات 2 مليون كم مربع من شرق مضيق هرمز وبحر عمان إلى شمال المحيط الهندي مدار 10 درجة شمال وسيتم فيها تنفيذ خطط تكتيكية هجومية ودفاعية لحراسة المياه الإقليمية وخطوط المواصلات البحرية.

 

ويختبر الجيش الإيرانى صواريخ كروز "أرض-أرض" وكروز "ساحل-بحر" وطوربيدات وصواريخ "جو-أرض" و"أرض –جو" ومنظومات راجمة للصواريخ من السفن الحربية والغواصات ووحدات الطيران والطائرات المسيرة.كما شاركت الغواصة الايرانية شبه الثقيلة "فاتح" للمرة الاولى في المناورات.

 

واعلن المتحدث باسم المناورات توجيه تحذيرات من قبل الدفاع الجوي للجيش لطائرات أمريكية للابتعاد عن المنطقة العامة للمناورات.

 

157609078
 

وقال الادميرال شهرام إيرانى: منذ أمس ومع الإعلان عن إقامة مناورات "ذوالفقار 99" المشتركة، وجّه مقر الدفاع الجوي التحذير للطائرات الأجنبية بطيار ومن دون طيار والتى تحلق بالقرب من منطقة المناورات للابتعاد عن المنطقة العامة للمناورات، وقد شهدنا تغييرا ملموسا في سلوك الطائرات الأمريكية المسيرة.

وأشار إلى أن وحدات القوات الجوية والبحرية، بما فيها طائرات P3F و F-27 وطائرات استطلاع، وجهت تحذيرات للقوات الأجنبية لمغادرة منطقة المناورات.

 

157609079
 

وقال إن طائرات استطلاع أمريكية مسيرة كانت تقوم بجمع المعلومات عن منطقة المناورات، إلا أنها اضطرت لمغادرة المنطقة بعد توجيه التحذيرات".

وقال الجيش الإيرانى، إنه اختبر بنجاح صاروخ "شلامجة" أرض – جو المطور، وأضاف شهرام إيراني المتحدث باسم الجيش، إن صاروخ "شلامجة" أصاب طائرة استطلاع، تم إطلاقها كهدف معاد افتراضي على ارتفاع عال.

 

157609083
 
157609088
 
157609089
 
157609093
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة