خالد صلاح

فتوى مجلس الدولة تنهي نزاعا بين "الأزهر والتأمين الصحي" على 90 ألف جنيه

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 06:08 م
فتوى مجلس الدولة تنهي نزاعا بين "الأزهر والتأمين الصحي" على 90 ألف جنيه مجلس الدولة
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع، برئاسة المستشار يسري الشيخ، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إلى إلزام الأزهر الشريف المنطقة الأزهرية بمحافظة المنوفية، بأداء مبلغ مقداره 97 ألف و 770 جنيها، إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، قيمة المتبقي من اشتراكات التأمين الصحي لطلاب المدارس بمحافظة المنوفية عن الأعوام الدراسية من 2012 حتي 2018.

 
وذكرت الجمعية في فتواها، أنّه من الثابت من المستندات المعروضة عليها، أنّ الأزهر الشريف المنطقة الأزهرية بمحافظة المنوفية، لم يسدد كامل قيمة الاشتراكات السنوية عن  الطلاب خلال الاعوام  الدراسية من  2012 الي 2018 للهيئة العامة للتأمين الصحي، وإنما تبقي عليها 97 الف 770 جنيها، ومن ثم يتعين عليه، سداد اشتراكات التأمين الصحي السنوية عن طلاب المدارس التابعة له. 
 
ولا ينال مما تقدم ما ذکرته المنطقة الأزهرية بمحافظة المنوفية، من أنّ المبالغ التي لم تسدد تخص الطلاب غير المسددين لهذه الاشتراكات، وأنّ هؤلاء الطلاب لم يتم تحصيل أي رسوم دراسية منهم عن الاعوم  الدراسية المذكورة.
 
 
 وردت الجمعية بأنّه لا يوجد ارتباط بین سداد الرسوم الدراسية وسداد رسوم الاشتركات عن التأمين الصحي، لاختلاف  الأساس القانوني لكل منهما، فضلا عن أن المنطقة الازهرية، لم تقدم أي دليل على صحة ما ذكرته، أو ما يفيد براءة ذمتها  من المبلغ المطالب به، مما يلزمها بدفع المبلغ للهيئة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة