أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة يضرب موعدًا ناريًا أمام بايرن ميونخ فى ربع نهائى أبطال أوروبا.. رفاق ميسى يجتازون عقبة نابولى بنجاح.. ليفاندوفسكى الرهيب يقود البافارى لإكتساح تشيلسى.. واكتمال عقد دور الثمانية بنظامه الجديد فى لشبونة

الأحد، 09 أغسطس 2020 01:15 ص
برشلونة يضرب موعدًا ناريًا أمام بايرن ميونخ فى ربع نهائى أبطال أوروبا.. رفاق ميسى يجتازون عقبة نابولى بنجاح.. ليفاندوفسكى الرهيب يقود البافارى لإكتساح تشيلسى.. واكتمال عقد دور الثمانية بنظامه الجديد فى لشبونة برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة رائعة من ليالى دوري أبطال أوروبا عاشها جمهور كرة القدم، حيث قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للفوز على نابولي 3-1 والتأهل لربع نهائي المسابقة، فى المقابل فاز بايرن ميونخ على تشيلسى كما كان متوقعًا 4-1 وتأهل لمواجهة البارسا يوم الجمعة المقبل.

برشلونة يحسم التأهل على حساب نابولي

برشلونة ونابولي
برشلونة ونابولي


حسم فريق برشلونة الإسبانى، تأهله للدور ربع النهائي من دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه الكبير على ضيفه نابولى الإيطالى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الحاسمة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر للمسابقة.

سجل كليمونت لينجليت الهدف الأول لصالح برشلونة في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة، وأضاف النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف الثانى للبارسا في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

وأحرز الأوروجويانى لويس سواريز، ثالث أهداف برشلونة عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 45 من زمن المباراة، ونجح لورينزو إينسيني، في تقليص الفارق بهدف نابولى الأول عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وانتهت مباراة الذهاب بين برشلونة ضد نابولي بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق على ملعب "سان باولو" معقل الفريق الإيطالى.

بهذه النتيجة، يحجز برشلونة مقعده في الدور ربع النهائي بدورى الأبطال ويضرب موعدا ناريا مع نظيره بايرن ميونخ الألماني الذى تأهل هو الأخر لنفس الدور على حساب تشيلسى الإنجليزى.

البايرن يكتسح تشيلسي

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
 

اكتسح بايرن ميونخ، ضيفه فريق تشيلسي، بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل لربع نهائي دورى أبطال أوروبا، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، فى إياب دور الـ16 من دورى الأبطال.

وكان الفريق البافارى، قد حسم لقاء الذهاب، الذى أقيم فى فبراير الماضى، فى لندن، بثلاثية فى شباك البلوز، ليتأهل للدور التالى بنتيجة 7 /1 بمجموع المباراتين.

أنهى بايرن ميونخ، الشوط الأول، من اللقاء، متفوقا بنتيجة 2 - 1، افتتح النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، التهديف مبكرا، فى الدقيقة 10، عن طريق ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا، فى صدارة قائمة هدافى المسابقة هذا الموسم.

وأضاف لاعب الوسط الكرواتى إيفان بيريسيتش، ثانى أهداف الفريق البافارى، فى الدقيقة 24، وسجل تامى إبراهام، هدف البلوز الأول، فى الدقيقة 44 من زمن اللقاء. 

وفى الشوط الثانى، أضاف الفريق البافارى هدفين عن طريق لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو وروبرت ليفاندوفسكى، فى الدقيقتين 76 و 83 من زمن المباراة.

 

مواجهات نارية في الدور ربع النهائي

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوز برشلونة على نابولي بنتيجة 3-1 مساء السبت، وتفوق بايرن ميونخ بنتيجة ساحقة على تشيلسي 4-1 في مباريات الإياب بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

أتالانتا الإيطالي × باريس سان جيرمان الفرنسي – الأربعاء 12 أغسطس

لايبزيج الألماني × أتلتيكو مدريد الإسباني -  الخميس 13 أغسطس

برشلونة الاسباني × بايرن ميونخ الألماني – الجمعة 14 أغسطس

مانشستر سيتي الإنجليزي × ليون الفرنسي – السبت 15 أغسطس

وتقام جميع المباريات فى العاصمة البرتغالية لشبونة بنظام الدور الواحد، وليس بمبارتين ذهاب وإياب كما كان معتاد، بناء على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب جائحة كورونا.

ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي يتنافسان على الأفضل

الرباعي المرشح للجائزة
الرباعي المرشح للجائزة


حدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" اسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى الأسبوع فى مباريات إياب دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا.

واختار يويفا، 4 لاعبين هم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الذى سجل هدفا وصنع آخر فى انتصار البارسا على نابولى الإيطالى بأربعة أهداف مقابل هدف.

كما اختار اليويفا النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى الذى سجل ثنائية وصنع مثلهما فى الفوز على تشيلسى الانجليزى 4-1.

كما تواجد ايضا النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الذى سجل هدفين فى الفوز على أولمبيك ليون الفرنسى 2-1.

كما اختير كايل ووكر ظهير مانشستر سيتى الى شارك فى الفوز على ريال مدريد الاسبانى 2-1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة