الهجرة: المصريون بالخارج يمتلكون ضربة البداية لكافة الاستحقاقات الانتخابية

الأحد، 09 أغسطس 2020 11:40 ص
الهجرة: المصريون بالخارج يمتلكون ضربة البداية لكافة الاستحقاقات الانتخابية انتخابات الشيوخ
كتب ـ محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مها سالم، المتحدث الرسمى لوزارة الهجرة، أن الوزارة استعدت وقامت بجهد كبير فى تشجيع المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم بانتخابات الشيوخ خاصة فى ظل أزمة كورونا، موضحة أن الوزارة تنتظر مشاركة إيجابية، حيث إن المصريين بالخارج هم من يمتلكون ضربة البداية فى كافة الاستحقاقات الانتخابات الماضية.

وقالت المتحدث الرسمى لوزارة الهجرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، إنه يوجد غرفة عمليات لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ، بالإضافة لتلقى رسائل المواطنين أو استفسارات بالخارج عبر صفحات البريد الإلكتروني والخط الساخن .

وأشارت خلال مداخلة هاتفية أخرى، ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على شاشة "ten" إلى أنه منذ بداية الإعلان عن انتخابات مجلس الشيوخ بدأت الهيئة الوطنية ووزارة الهجرة، في عمل حملات على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مختلف وسائل الإعلام لتحفيز المصريين في الداخل والخارج للتصويت.

وأوضحت أن مشاركة المصريين في الخارج في العملية الانتخابية والسياسية هو مكسب يجب الحفاظ عليه، ولكن هناك تأثير لتفشي فيروس كورونا في العالم كله لغياب تلك الصورة الحضارية والديمقراطية التي كان يصدرها المصريين بالخارج.

وأضافت أن هناك تطورا في طريقة الأدلاء بالأصوات الانتخابية للمصريين بالخارج فأصبح الاعتماد على البريد في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، موضحة أنه كان مطلب من المصريين بالخارج لتيسير العملية الانتخابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة