أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تدرس مسودة تعديل لقانون الوقاية من الأوبئة الحيوانية

الأحد، 09 أغسطس 2020 01:53 م
الصين تدرس مسودة تعديل لقانون الوقاية من الأوبئة الحيوانية سوق للحيوانات فى الصين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ المشرعون الصينيون أمس بحث مسودة تعديل لقانون الوقاية من الأوبئة الحيوانية، وتم طرح مسودة التعديل على جدول أعمال المشرعين للخضوع لقراءة ثانية خلال الجلسة المنعقدة حاليا للجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، أكبر هيئة تشريعية في الصين.

 

وذكرت مسودة التعديل أنه يجب على الأسواق المنخرطة فى تجارة الحيوانات والمنتجات الحيوانية تلبية معايير الوقاية من الأوبئة إلى جانب الامتثال لعمليات الإشراف والتفتيش من قبل سلطات الشؤون الزراعية والريفية.

 

وأوضحت المسودة أنه يسمح للحكومات المحلية على مستوى المحافظة وما فوق، حظر تجارة الدواجن الحية والماشية داخل مناطق معينة، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا.

 

كما توضح المسودة المسؤوليات القانونية لأسواق الحيوانات والمنتجات الحيوانية التي لا تستطيع تلبية معايير الوقاية من الأوبئة.

 

وشهدت شهور يونيو الماضى، اعلان الصين وجود آثارا كثيفة لفيروس كورونا في قسم بيع اللحوم والمأكولات البحرية في سوق لبيع الأغذية بالجملة في بكين وتشتبه في أن ارتفاع الرطوبة وانخفاض درجة الحرارة من العوامل التي تسهم في تلوث السوق بالفيروس.

 

ويأتي التقرير الأولي في الوقت الذي تواجه فيه العاصمة الصينية عودة ظهور حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الأسبوع الماضي والتي ارتبطت بسوق شينفادي للمأكولات الذي يضم مخازن ومنصات بيع على مساحة شاسعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة