أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة بنى سويف: إطلاق حملات توعية لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات

الأحد، 09 أغسطس 2020 11:25 م
رئيس جامعة بنى سويف: إطلاق حملات توعية لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن إطلاق طلاب من أجل مصر حملات توعوية بقرى ومراكز المحافظة تحت عنوان "انزل شارك.. خليك ايجابى" لحث المواطنين على المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ والتى تعقد يومى 11 و 12 أغسطس الجارى والادلاء بأصواتهم.

وأوضح الدكتور منصور أن أعضاء الحملة طلاب من مختلف الكليات قاموا بعمل حملات للمواطنين باشراف الدكتور أحمد فاروق المنسق العام لطلاب من أجل مصر، للتوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات واعطاء معلومات عن أهمية ودور مجلس الشيوخ.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن حملات التوعية تضمنت التعريف بطريقة الانتخاب، وأن كل فرد سيستلم ورقتين أحداهما للقائمة والاخرى للفردى، والإشارة إلى الموقع الرسمى للهيئة العامة للانتخابات والذى يستطيع الشخص من خلاله معرفة لجنته الانتخابية، واقناع العديد بأهمية التصويت للمجتمع.

وكان أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، ضرورة الالتزام بالحياد التام بين مرشحى انتخابات مجلس الشيوخ، المزمع إجراؤها على مدار يومى 11 و12 أغسطس الجارى، مؤكدا أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مطالبًا الجميع الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، بهدف إنجاح العملية الانتخابية، وخروجها بالشكل الذى يليق بهذا الاستحقاق الدستورى.

وأكد محافظ بنى سويف فى بيان، أن هذا الاستحقاق الانتخابى استكمال للهيكل الدستورى، حيث إن مجلس الشيوخ جاء بتعديل أُدخل على الدستور المصرى فى أبريل 2019، فكان لابد أن يكون هناك استحقاق قانوني، ثم يتلوه استحقاق انتخابى بالتنفيذ على الأرض، مؤكدًا أن الدولة المصرية تراهن وتثق فى وعى مواطنيها وانتمائهم لوطنهم العظيم مصر، مشيرًا إلى امتلاك المواطن المصرى الإرادة القوية والوعى والفهم الكامل، بأن المشاركة الإيجابية ضرورة لاستكمال المشوار الذى بدأه الشعب المصرى بأكمله مع قيادته السياسية، وتحملنا فيه جميعا كل الصعاب والتحديات من أجل دولة قوية متقدمة متحضرة آمنة مستقرة.

كما طالب محافظ بنى سويف أبناء المحافظة بأهمية المشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى لنثبت للعالم أن مصر قادرة أن تتحدى كل الظروف، ونبرهن على وعينا الوطنى، وانتمائنا اللا محدود للوطن، داعيا المواطنين بألا يلتفتوا لدعاوى أهل الشر، أو الدعاوى السلبية والمغرضة التى تأتى فى محاولة يائسة لعرقلة جهود التنمية، مطمئنا أهالينا بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى فى سبيل إنجاح عملية الاقتراع، من خلال توفير التأمين الكامل، والإجراءات الاحترازية .

وأشار المحافظ إلى أن إجمالى عدد الناخبين (مليون و875 ألف و726مواطناً) ممن لهم حق الاقتراع فى 481 مركز انتخابى يضم 532 لجنة انتخابية فرعية، بواقع 52 مركز انتخابى يضم 53 لجنة فرعية ببندر بنى سويف، و 52 مركز انتخابى يضم 58 لجنة بمركز بنى سويف، و مركز انتخابى واحد يضم 2 لجنة بشرق النيل مركز بنى سويف، و30 مركز انتخابى يضم 56 لجنة بمركز ناصر، و61 مركز انتخابى يضم 61 لجنة بمركز سمسطا، و52 مركز انتخابى يضم 58 لجنة بمركز اهناسيا، و68 مركز انتخابى يضم 72 لجنة فى مركز ببا، و100 مركز انتخابى يضم 100 لجنة بالفشن، و 65 مركز انتخابى يضم 72 لجنة بالواسطى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة