خالد صلاح

تشريع حبوب الإجهاض فى إيطاليا لأول مرة خارج المستشفيات بعد تزايد الحمل بين الطالبات

الأحد، 09 أغسطس 2020 05:35 م
تشريع حبوب الإجهاض فى إيطاليا لأول مرة خارج المستشفيات بعد تزايد الحمل بين الطالبات الاجهاض بالحبوب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدث وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانزا الإرشادات الخاصة بالإجهاض، حيث تتخذ إيطاليا خطوة إلى الأمام نحو الإجهاض بالحبوب وخارج المستشفيات، ولذلك قام بتشريع تناول دواءRU 486  لأى إمرأة ترغب فى التخلص من الجنين.

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إلى أنه أصبح بإمكان أى امرأة الاجهاض دون الحجز فى المستشفيات بعد انتشار حالات الحمل بين الطالبات.

وأوضحت الصحيفة أن المسئول بالهيئة الاستشارية العلمية الإيطالية، أمبريان دوناتيلا تيسى، كان حظر استخدام هذا الدواء دون دخول المستشفى، ولكن بعد ارتفاع حالات الإجهاض الغير شرعية والحمل بين الطالبات، سمحت وزارة الصحة باستخدامه فى المنزل، وقال  وزير الصحة "يمكن للمرأة العودة الى المنزل بعدننصف ساعة من تناول الدواء فى المستشفى".

وأضافت أنه فى إيطاليا يتعرض 70% من أطباء أمراض النساء مع ذروة 96% فى مناطق مثل موليز، مع الاخذ بالاعتبار أن حبوب منع الحمل تستخدم فقط فى 20% من الحالات ، مقارنة ب 90% فى دول أوروبية آخرى.

ويضيف الرأى الذى تستند إليه المبادئ التوجيهية الجديدة أنه يمكن ممارسة الاجهاض الدوائى حتى 63 يوما من الحمل أى حتى الأسبوع التاسع، وهو ما يتجاوز فعليا حد السبعة أسابيع ، ويمكن اعطاء الدواء فى عيادات النساء، وبعد نصف ساعة يمكن للمرأة العودة الى المنزل، وبالتالى فإنه يوفر اماكن لحالات حرجة فى غرف العمليات وأيضا فى التخدير.

أما النساء اللاتى تعانى من حالات حرجة وظروف صحية غير مستقرة فيتعين عليهن التوجه إلى المستشفى في حالة الاجهاض ، وذلك لاجراء فحص طبى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة